Search
Close this search box.

رسمياً سيارات شفروليه كمارو ستموت في هذا الموعد

أعلنت شركة شفروليه الأمريكية اليوم أن الجيل السادس من سيارات شفروليه كمارو سيتقاعد بعد عام 2024 ، هذا يعني أن الإصدار النهائي من السيارة الرياضية الحالية سيخرج من خط المصنع في يناير 2024 إن شاء الله .

يبدو أن سيارات العضلات الأمريكية تواجه مصير محزن بخروجها من خطوط الإنتاج وعلى خطى عدوتها دودج تشالنجر التي سيتوقف صنعها مع نهاية عام 2023 ، و كمارو تستعد لاقتراب نهايتها في خطوط إنتاج شركة جنرال موتورز المالكة لـ علامة شفروليه .

كمارو 2024

وبعد حسم مصير إنتاج كمارو جديدة لم تصدر جنرال موتورز أي تفاصيل حول خليفة سيارة العضلات الشهيرة ، إلا أنها أكدت أن هذه ليست نهاية قصة كمارو ، مما يجعلنا نتوقع عودة الاسم في سيارة رياضية جديدة ستكون كهربائية لتواكب القوانين الدولية الصارمة في نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

تأتي الأخبار المتعلقة بنهاية سيارة العضلات الأمريكية مباشرة من بيان صحفي لـ شفروليه أعلن فيه عن الخطط النهائية لـ سيارة كمارو ، والتي تشمل طرازات Collector’s Edition التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق إن شاء الله . ستتوفر سيارات 2024 في وقت لاحق من هذا العام ، ولكن بمجرد توقف خط التجميع في يناير 2024 ، سيتم إحالة طراز كمارو الرياضي للتقاعد بشكل نهائي .

في البيان الصحفي ، وعد نائب رئيس شفروليه العالمي سكوت بيل ( Scott Bell ) بأنها ليست نهاية الطريق بالنسبة لـ كامارو ، لسوء الحظ ، لا يملك صانع السيارات الأمريكية أي معلومات بخصوص خليفة محتمل في هذا الوقت .

قال بيل : ” بينما نستعد لنقول وداعاً للجيل الحالي من كامارو ، من الصعب أن نبالغ في تقديرنا لكل عميل من عملاء كامارو ، وموظف خط تجميع سيارات شفروليه كمارو ، ومحبي السباقات ، بينما لا نعلن اليوم عن خليفة فورية لهذا الطراز ، ولكن كن مطمئناً ، هذه ليست نهاية قصة كامارو ” .

كما ذكرنا سابقاً ، ستقدم شفروليه نموذجاً خاصاً على الأقل لإنهاء هذه الحقبة من هذا الطراز الرياضي الشهير ، ولكنه لن يكون بوحشية سيارة تشالنجر ديمون 170 التي ظهرت منذ أيام والتي تأتي بقوة 1,025 حصان ، ولكن هناك خطط لحزمة Collector’s Edition المتوفرة على طرازي كمارو RS و كمارو SS ، وستتوفر أيضاً بأعداد محدودة لسيارة كامارو ZL1 التي تتصدر المجموعة .

بعد إعلان موعد نهاية سيارات شفروليه كمارو ومعرفتها أن تشالنجر 2023 ستشكل نهاية هذا الطراز ، تبقى فورد موستنج الصامدة حتى الآن ضمن فئة سيارات العضلات الأمريكية الشهيرة في زمن كهربة السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع