Search
Close this search box.

سيارات شيفروليه بليزر 2024 و اكوينوكس كهربائية بالكامل تظهر بسعر منافس

كشفت سيارات شيفروليه بليزر 2024 و اكوينوكس كهربائية بالكامل عن نفسها بشكل رسمي ضمن معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2022 الذي بدأت فعالياته منذ ساعات قليلة في الولايات المتحدة الأمريكية .

خلال خطابها الرئيسي في معرض CES 2022 ، أكدت ماري بارا ، الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ، أن صانع السيارات سينتج في سنة 2023 طرازي ؛ شيفروليه اكوينوكس EV 2024 ، و بليزر EV 2024 .

تضمن العرض التقديمي الأول لأجدد سيارات شيفروليه الكهربائية بالكامل ، الذي تضمن أيضاً بيك اب سيلفرادو EV ، بعض الصور لـ اكوينوكس جديدة لتظهر سيارة الكروس أوفر الكهربائية التي يبدأ سعرها من حوال 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي بتصميم أنيق ورياضي .

وبعد الكشف عن سيارات شيفروليه بليزر و اكوينوكس كهربائية بالكامل ، قال ستيف هيل ، نائب رئيس شيفروليه : ” لطالما لعبت سيارة اكوينوكس دوراً مهماً بالنسبة لشيفروليه باعتبارها ثاني أعلى طراز مبيعاً للعلامة التجارية ، وإن توفير خيار كهربائي بالكامل بسعر معقول يثبت أن شيفروليه ستوفر السيارات الكهربائية للجميع “ .

تعتمد كلاً من ؛ شيفروليه بليزر EV و شيفروليه اكوينوكس EV على وحدات بطاريات Ultium EV من جنرال موتورز ، والتي تعتبر منصة قابلة للتطوير وفقاً لمكان ثبيت البطاريات ، وهي مستخدمة أيضاً في طرازات ؛ كاديلاك ليريك ، و جي ام سي همر EV ، و سيلفرادو EV التي ظهرت أيضاً في CES 2022 .

وسبق وأكدت جنرال موتورز أن مدى قطع المسافة في شاحنات جنرال موتورز يصل إلى 563 كم ( 350 ميل )، ولكن في بليزر و اكوينوكس الأصغر سيتراوح بين 402 و 483 كم ( 250 و 300 ميل ) لكل شحنة .

مع أرقام الشحن هذه من المتوقع أن تكون سيارات شيفروليه بليزر 2024 و اكوينوكس كهربائية بالكامل منافسة لطراز فورد موستنج Mach-E القادرة على قطع مسافة تبلغ 360 كم ( 224 ميل ) في النسخة العادية وتصل إلى ( 314 ميل ) في نسخة المدى الأعلى.

بينما لم يتم تأكيد سعر بليزر 2024 الجديدة التي تعمل بالكامل على الكهرباء ، فإن السعر المبدئي المستهدف لـ اكوينوكس كهربائية كما ذكرنا في البداية يبلغ 30 ألف دولار أو نحو ذلك مما سيجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية طويلة المدى بأسعار معقولة في السوق ، وستكون متاحة للبيع بحلول خريف سنة 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع