Search
Close this search box.

سيارات فورد فوكس وحسم مصير توفير جيل جديد منها

بعد العديد من الاشاعات والتوقعات الصحفية تم حسم مصير مستقبل سيارات فورد فوكس ( Ford Focus ) ، وقد تم استبعادها عالمياً في سنة 2025 ، وسط تباطؤ مبيعات السيارات الصغيرة ما لم يتم حفظ اسمها في اللحظة الأخيرة لسيارة كهربائية جديدة .

سينتهي إنتاج فوكس صغيرة الحجم الحالية في عام 2025 ، ولا توجد إشارة فورية على وجود خليفة لهذا الطراز ، حيث يتجه صانع السيارات الأمريكية نحو مستقبل كهربائي بالكامل .

قال ستيوارت رولي ( Stuart Rowley ) ، رئيس شركة فورد الأوروبية ، لوسائل إعلام أوروبية خلال الليل ، إنه سيتم إنتاج سيارات فورد فوكس من الجيل الرابع والأخير داخل مصنع فورد في قرية سارلويس في ألمانيا حتى سنة 2025 ، مع عدم وجود “طراز إضافي” مقرر أن يدخل خطوط تجميع هذا المصنع بعد ذلك .

لم تؤكد شركة فورد بعد ما إذا كانت فوكس ستستمر كسيارة كهربائية ، على الرغم من انخفاض مبيعات سيارات الهاتشباك الصغيرة في أوروبا وخارجها ، والموت المتوقع لـ فورد فيستا الأصغر في السنوات القادمة .

باعت فورد ما يقرب من 101,000 سيارة هاتشباك و سيارة واغن من طراز فوكس في أوروبا العام الماضي ، أقل من نصف العدد الذي تم بيعه في سنة 2019 ، والذي بلغ 224,000 سيارة ، وانخفض من 319,000 سيارة في عام 2009 ، وبلغت المبيعات ذروتها عند حوالي 543,000 في سنة 2001 ، بعد وقت قصير من إطلاقها في عام 1998 .

قامت شركة فورد استراليا بتقليص نطاق التركيز المحلي ببطء في السنوات الأخيرة ، حيث خفضت تشكيلة الجيل الرابع من 6 طرازات إلى 3 طرازات في سنة 2020 ، وألغيت طرازات ST Line و Active في أواخر العام الماضي .

البديل الوحيد من فوكس المتبقي في صالات العرض الاسترالية هو ST hot hatch ، بسبب الخطة لحصولها على فيس لفت في غضون الأشهر القادمة ، ولكن من غير المرجح أن تتلقى أي ترقيات رئيسية أخرى قبل خروجها من خطوط الإنتاج في عام 2025 .

ومن باب المعرفة ستسمر فورد في بيع طراز فوكس في السوق الصيني ، حيث حصل هذا الطراز مؤخراً على نسخة خاصة جديدة كلياً لهذا السوق فقط ، مما يعني أنها ستتوافر هناك لأعوام طويلة قادمة بعد توقيف توفيرها من الأسواق العالمية الأخرى .

هذا التقرير يشير بشكل واضح إلى وصول سيارات فورد فوكس لنهاية الإنتاج في سنة 2025 ، وقد يتم استخدام اسم هذا الطراز على سيارة كهربائية جديدة ضمن فئة مختلفة.

من باب تذكيركم هذه آخر تجاربنا مع فوكس من شركة فورد :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع