Search
Close this search box.

سيارات فورد موستنج الرياضية تعلن عن أسوأ ما حدث لها في سنة 2021

واجهة سيارات فورد موستنج الرياضية مشكلة كبيرة في سنة 2021 الماضية التي اعتبرت الأسوأ على مبيعات موستنج في تاريخ هذا الطراز الأمريكي المنافس لكل من ؛ شيفروليه كمارو ، و دودج تشالنجر .

وفي البداية نود التنويه أن موستنج ماك اي ، سيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل ، سجلت مثل شقيقتها سيارة فورد برونكو مبيعات عالمية ممتازة .

كما أن حجوزات طلب الشراء المسبق لمركبة بيك اب فورد لايتينيج ، النسخة الكهربائية بالكامل من شاحنات F150 ، كانت مرتفعة للغاية لدرجة أن الشركة اضطرت إلى إغلاق الحجوزات قبل إنتاج هذا الطراز الجديد .

ولكن الوضع كان مختلف للغاية بالنسبة لـ سيارات فورد موستنج الرياضية لتكون سنة 2021 الأسوأ في تاريخها بعد انخفاض مبيعاتها بنسبة كبيرة جداً .

حيث تمكنت شركة فورد الأمريكية من بيع 52,414 نسخة جديدة فقط من موستنج خلال العام الماضي ، يتضمن ذلك جميع الفئات ؛ موستنج ستاندر التي تعتمد على محرك ايكو بوست 4 سلندر ، وصولاً إلى موستنج شيلبي GT500 التي تعتمد على محرك V8 سوبر تشارج ، ولا تشتمل هذه القائمة طراز موستنج ماك اي الكهربائي بالكامل والذي يعد طراز مختلف .

لطالما حققت موستنج نجاحاً كبيراً في المبيعات بالنسبة لـ شركة فورد حتى في أيام إنتاج الجيل الثاني من موستنج ، منذ سنة 1991 لم تنخفض مبيعات موستنج عن رقم أقل من 100 ألف نسخة سنوياً ، وحتى في سنة 2020 التي شهدت على الإغلاق العالمي الكبير بسبب انتشار كورونا تم بيع 61,090 سيارة موستنج جديدة .

ولكن سنة 2021 وثقت على مبيعات أقل من سيارات فورد موستنج الرياضية الجديدة لتكون الاسوا في التاريخ .

لا يمثل هذا فقط أدنى رقم مبيعات في تاريخ سيارة موستنج ، ولكنه يمثل أيضاً نهاية عهدها في صدارة المبيعات على عدوتها دودج تشالنجر التي سجلت العام الماضي مبيعات وصلت إلى 54,314 نسخة .

ربما هذا الخبر سيكون دافع بالنسبة لـ شركة فورد لكي تطلق الجيل السابع والجديد بالكامل من طراز موستنج ، أو أنها ستتوجه نحو تحويل موستنج إلى سيارة SUV رياضية نظراً لزيادة الطلب العالمي على هذه الطرازات المرتفعة عن الأرض ، ومن باب تذكيركم الجيل السادس والحالي كانت بدايته منذ سنة 2015 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع