Search
Close this search box.

سيارات كاديلاك لايريك الجديدة 2023 تعلن موعد بيعها في الأسواق

تم الإعلان وبشكل رسمي من شركة جنرال موتورز الأمريكية عن موعد بيع سيارات كاديلاك لايريك الجديدة 2023 في الأسواق العالمية ، التي تعتبر أول سيارة كاديلاك كهربائية إنتاجية .

بعد مرور أقل من عامين على إطلاقها الذي تم بالتحديد في شهر أغسطس من سنة 2020 ، ستبدأ كاديلاك إنتاج سيارتها الكهربائية بالكامل خلال أقل من أسبوع ، وسيتمكن العملاء من طلب نسختهم من أجدد سيارات 2023 عبر الإنترنت اعتباراً من 19 مايو ( الشهر الخامس ) .

وتشير المعلومات الرسمية أن منشأة الإنتاج في مدينة سبرينغ هيل بولاية تينيسي الأمريكية ستبدأ بتوصيل سيارات كاديلاك لايريك الجديدة 2023 إلى التجار في الشهر الخامس من العام الحالي .

وكما ذكرنا في البداية تعتبر لايريك ( Lyriq ) أول سيارة كهربائية بالكامل في أسطول شركة كاديلاك ، وهي مبنية على منصة Ultium الجديدة من جنرال موتورز التي تعتمد عليها أيضاً شاحنة جمس هامر EV 2022 .

كان على كاديلاك إجراء تعديلات كبيرة على خطتها حتى تكون جاهزة لهذا الإطلاق ، في البداية كانوا يأملون في جذب الاهتمام من 200 ألف فرد وبناء حوالي 3,200 نسخة ، ولكن حتى الآن قام ما لا يقل عن 233 ألف شخص بالتسجيل لمعرفة المزيد عن سيارة لايريك SUV الكهربائية الجديدة ، وقد زادت كاديلاك من هدفها الإنتاجي إلى 25 ألف نسخة .

وقال روري هارفي ( Rory Harvey ) ، نائب رئيس شركة كاديلاك العالمية ، للصحفيين يوم الثلاثاء ”لم نخبر بعد كم من الرافعات اليدوية التي ستلبي إنتاج هذا الطراز ، ولكن حجم الطلب في الوقت الحالي ضخم للغاية“ ، يتماشى ذلك مع العديد من العلامات التجارية الأخرى التي كان عليها إجراء تغييرات كبيرة على خطط إنتاجها لتلبية الطلب الهائل على السيارات الكهربائية .

بالإضافة إلى الأخبار حول كاديلاك لايريك 2022 ، أعلنت الشركة الأمريكية أيضاً أن إصداراً محدثاً من نظام Super Cruise على وشك طرحه لمالكي CT4 و CT5 و اسكاليد ، ويوفر نظام مساعدة السائق للمستخدمين القدرة على القيادة بدون استخدام اليدين تماماً ويضيف التحديث الجديد إمكانية تغيير المسار تلقائياً .

بعد معرفة موعد بيع سيارات كاديلاك لايريك الجديدة 2023 في الأسواق العالمية ، نود تذكيركم أنها تستطيع قطع مسافة تزيد عن 483 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ومن الممكن شحن السيارة بواسطة الكهرباء المنزلية أو بالاعتماد على الشاحن السريع DC مع تيار كهربائي أعلى من 150 كيلوواط .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع