Search
Close this search box.

سيارات كهربائية جديدة ستصنعها شركة GM في دولة خارج أمريكا

أعلنت شركة GM ، جنرال موتورز ( General Motors ) الأمريكية ، مؤخراً عن استثمار جديد قامت به من أجل صنع سيارات كهربائية جديدة سيصل عددها إلى مليون نسخة في دولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

ولمن لا يذكر شهد العام الماضي على إطلاقات قوية من شركة جنرال موتورز تمثل بداية قوية في ثورة السيارات الكهربائية ، حيث استغلت مشكلة بطاريات الجيل الحالي من سيارات شيفروليه بولت ، لتكشف عن استراتيجية حاسمة ستساعد المجموعة في تقديم مجموعة سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2030 .

تعهدت مجموعة السيارات الأمريكية باستثمار 7 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 26,250 مليار ريال سعودي ، من أجل تطوير أربعة مواقع تصنيع في ميشيغان استعداداً لمشاريعها الكهربائية القادمة ، ويعتبر هذا مجرد واحد من العديد من القرارات الإستراتيجية التي يتم اتخاذها لتعزيز مسارها نحو إنتاج المركبات التي لا يصدر منها انبعاثات كربونية .

ستكون خطة العمل التالية التي تم الإعلان عنها رسمياً في ديسمبر من العام الماضي مفيدة بشكل كبير لسلسلة التوريد المحلية .

أحدث إضافة إلى هذه الإستراتيجية هي إعلان جنرال موتورز أنها ستوسع سلسلة إمداد السيارات الكهربائية التي تركز على أمريكا الشمالية بالتعاون مع شركة بوسكو للكيماويات الكندية ، لتعمل كلتا الشركتين معاً لبناء منشأة بقيمة 400 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1,5 مليار ريال سعودي في مدينة بيكانكور الكندية ، وسيتم توفير مادة نشطة  تعرف بالكاثود (CAM) والتي سيتم استخدامها في حزم البطاريات الخاصة بمنصة التيوم ( Ultium ) الخاصة بـ سيارات كهربائية جديدة من جنرال موتورز .

ستستفيد سيارات مثل ؛ شيفروليه سلفرادو EV ، و جي ام سي هامر EV ، و كاديلاك ليريك .

شركة بوسكو للكيماويات الكندية أغلبية هذه الشركة التي من المقرر أن توفر 200 فرصة عمل جديدة ، وسيتم بناء موقع جديد لهذه المنشأة .

وكشفت شركة جنرال موتورز إن هذا القرار سيوفر فرصة لتحسين سلسلة التوريد المحلية الخاصة بها لتصبح أكثر احتمالية .

بعد أن عرفناكم على قرار صنع السيارات الجديدة التي تعمل على الكهرباء من جنرال موتورز في كندا ، نود تذكيركم بما قام فريقنا في عرب جي تي بتغطيته ضمن مؤتمر اكزيبيت العربية الذي أقيم في شهر نوفمبر الماضي الذي كُشف من خلاله على أجدد سيارات جنرال موتورز التي تعمل بالكامل على الكهرباء  وعن أسرار خطة GM لعام 2025.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع