اعرف كم عدد سيارات مرسيدس جديدة بيعت في 2022

اعرف كم عدد سيارات مرسيدس جديدة التي بيعت في 2022 هذا بالتحديد ما أعلنت عنه الشركة الألمانية .

في أحدث بياناتها المالية أعلنت شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) عن نجاحها في بيع 2.05 مليون سيارة جديدة على مدار عام 2022 المنقضي ، ما يمثل انخفاضاً بنسبة واحد في المائة عن مبيعاتها في عام 2021 .

وقالت الشركة في بيانها إن انخفاض المبيعات بهذه النسبة الطفيفة يرجع إلى تأثيرات جائحة كورونا ( Covid-19 ) والاختناقات في سلسلة التوريد ونقص أشباه الموصلات .

على الرغم من الانخفاض السنوي ، ارتفعت مبيعات الربع الأخير من سيارات مرسيدس جديدة في عام 2022 بنسبة 17 في المائة بالتزامن مع تراجع الاختناقات اللوجستية وسلسلة التوريد ، كما شهدت الشركة نمواً في مبيعات البطاريات الكهربائية بنسبة 124 في المائة على مدار العام لتصل إلى 117,800 وحدة .

وشهدت مرسيدس بنز نمواً كبيراً في الطلب على فئة سيارات فاخرة تحمل شعار مايباخ حيث ارتفعت المبيعات في 2022 بنسبة 37 في المائة على أساس سنوي ، مدفوعة بالطلب الكبير عليها في الصين واليابان وكوريا والشرق الأوسط .

ومع ذلك كانت الصين ، أكبر سوق سيارات في العالم ، موطن انخفاض في المبيعات السنوية لشركة مرسيدس بنسبة واحد في المائة .

وقال الصانع الألماني إن شريحة السيارات الأقل سعراً شهدت انخفاضاً في المبيعات بنسبة 10 في المائة وأرجعت السبب إلى نقص أشباه الموصلات وأزمة سلسلة التوريد .

وربما تكون الشركة الألمانية قد تأثرت أيضاً من إغلاق بعض وكالاتها لتعزيز عمليات البيع المباشر من الشركة .

تجدر الإشارة إلى أن السيارة الفارهة مرسيدس جي كلاس ( Mercedes G Class ) شهدت مبيعات قوية في عام 2021 ، وصفتها الشركة الألمانية بأنها الأعلى في التاريخ .

حيث وصلت مبيعات جي كلاس العام الماضي إلى 41,174 نسخة من سيارات مرسيدس جديدة بواسطة وكلاء مرسيدس بنز حول العالم ، ومن المتوقع أن تظهر النسخة الكهربائية منها التي ستحمل اسم مرسيدس EQG في وقت ما من 2024 ، بعدما كشفت عنه الشركة بنسخة اختبارية أثناء مشاركتها في معرض ميونيخ للسيارات 2021 .

من باب التذكير هذه آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع مرسيدس :

النسخة الأقوى من مرسيدس GLE 2023 تخضع لتجربتنا المفصلة .

جولة حول واحدة سيارة مرسيدس 2024 جديدة .

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع