Search
Close this search box.

سيارات هيونداي وكيا العائلية الكبيرة تواجه خطر الاشتعال

تواجه مجموعة من سيارات هيونداي وكيا خطر وقوع حريق محتمل فيها ، مما دفع صانع السيارات الكورية إلى إصدار حملة استدعاء لـ طرازات كيا تيلورايد و هيونداي باليسايد موديلات من 2020 حتى 2022 التي بيعت في السوق الأمريكية بالتحديد .

وكما نشر موقع motor1 تم استدعاء السيارات التي تم بيعها من هذا الطرازات في أمريكا ، والطلب من عملاء السيارات التي تواجه العيب المصنعي بالوقف بعيداً عن المباني والمركبات الأخرى ، لا توجد مشكلة تحت الغطاء في المكينة ، ولكن الخطر يكمن مع وجود وحدة أسلاك المقطورة في الخلف .

تؤثر المشكلة على بعض سيارات هيونداي وكيا من طرازات SUV كبيرة الحجم ؛ باليسايد ( Palisade ) من هيونداي ، و تيلورايد ( Telluride ) من كيا تم إنتاجها من عام 2020 إلى عام 2022 وتم بيعها في أمريكا ، حيث أن الإعلانات الرسمية بحملة الاستدعاء صادرة عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) .

قد يكون هناك 36,417 سيارة كيا معرضة لخطر الحريق ، مع احتمال مشاركة 245,030 سيارة من هيونداي نفس المشكلة ، ليكون إجمالي السيارات التي تواجه عيب مصنعي قد يترتب عليه اشتعال 281,447 مركبة موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية .

تكمن المشكلة في وحدة ملحقات وصلة القطر المتوفرة في سيارات SUV هذه إما من خلال صانع السيارات أو من خلال وكلاء هيونداي و كيا ، قد تدخل الرطوبة أو الملوثات الأخرى إلى الوحدة ، مما يتسبب في حدوث ماس كهربائي ، قد يؤدي ذلك إلى نشوب حريق ، وبما أن الوحدة هي جزء من مجموعة أسلاك المقطورة يتم تشغيلها دائماً ، على هذا النحو يمكن أن تبدأ دائرة كهربائية قصيرة وحريق حتى مع إيقاف تشغيل السيارة وعدم توصيلها بمقطورة .

حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن حرائق أو حوادث أو إصابات تتعلق بهذه المشكلة المحتملة في السيارات الكورية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومع ذلك أفادت شركة هيونداي أنه تم تأكيد وقوع ثلاث حرائق ذات صلة بهذه المشكلة في هيونداي باليسايد تم بيعها في كندا ، إلى جانب 8 حالات تم الإبلاغ عنها لذوبان الوحدة في كل من كندا و الولايات المتحدة الأمريكية على طراز كيا تيلورايد ، وتم تأكيد حريق واحد مع 5 حالات ذوبان للوحدة في كندا .

بعد الإعلان عن خطر اشتعال سيارات هيونداي وكيا في أمريكا ، هذا آخر ما تحدثنا به عن كيا :

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن هيونداي :

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع