Search
Close this search box.

سيارات Izera الكهربائية قادمة في 2025

سيارات Izera الكهربائية قادمة في 2025

كشفت شركة Izera البولندية الناشئة المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن نموذجين اختباريين أوليين سيتم إطلاقهما بنسخ إنتاجية في عام 2025.

ولمن لا يعلم تأسست شركة Izera قبل ثلاث سنوات وهي تحظى بدعم قوي من الحكومة البولندية، وستصنع الشركة جميع سياراتها في مصنع لم يتم بناؤه بعد في مدينة ياوورزنو البولندية.

تتلقى شركة Izera العديد من المساعدات الخارجية مثل شركة “بينيفارينا” للتصميم، وشركة “جيلي” لتوفير المنصات. وسيكون النموذجان الأوليان للشركة عبارة عن سيارة كروس أوفر تحمل الاسم Z100 وسيارة هاتشباك تحمل الاسم T100.

ومن المتوقع أن يكون مدى السيارتين حوالي 440 كيلومتر تقريبًا، وزمن تسارعهما من صفر إلى 100 كم/ساعة حوالي 7 ثوانٍ.

سيارات Izera الكهربائية قادمة في 2025 1

وفيما يتعلق بقرار Izera بالشراكة مع شركة “بينيفارينا”، قال رئيس تصميم الشركة “تاديوش جيلك” ما يلي:

“يهدف التعاون مع شركة بينيفارينا إلى استخدام الخصائص الجمالية التي عرضناها خلال عرض النماذج الأولية الاختبارية لـ Izera في عام 2020، وتحديث لغة التصميم الفريدة الخاصة بالعلامة التجارية لتتناسب مع معايير المنصة التي سيتم بناء سياراتنا عليها واتجاهات السوق”.

من المتوقع أن يبدأ إنتاج أول سيارتين للشركة البولندية الناشئة في عام 2025 إن شاء الله، وسيقوم مصنع Izera في ياوورزنو بتوفير 2400 وظيفة، وبتكلفة إنشاء تصل إلى حوالي 1.2 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

هل يمكن لشركة Izera المنافسة في سوق السيارات الكهربائية العالمية؟

من الصعب تحديد ما إذا كانت ستكون سيارات Izera متاحة في الأسواق العالمية في المستقبل، حيث أن الشركة لم تصرح بشكل واضح عن خططها لتوسيع نطاق توزيع سياراتها.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن السيارات الكهربائية تحظى بشعبية متزايدة في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي، ويتزايد الطلب على هذه السيارات بشكل كبير، ولذلك من الممكن أن تقوم Izera بتوسيع نطاق توزيعها في المستقبل، وتتوفر في الأسواق العالمية.

ومع الأخذ بعين الاعتبار أن الشركة تتلقى دعمًا قويًا من الحكومة البولندية، فإن ذلك قد يساعد على توسيع نطاق توزيع السيارات في المستقبل. ومع ذلك، يجب الانتظار حتى يتم إطلاق سيارات الشركة الناشئة في الأسواق لمعرفة ما إذا كانت ستكون متاحة عالميًا أم لا؟ وهل ستنافس سيارات كهربائية شهيرة في الأسواق العالمية مثل سيارات تسلا أم لا ؟

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع