Search
Close this search box.

سيارة النترا N جديدة قادمة من هونداي ومصير محركها

هناك أخبار جيدة وسيئة على حد سواء حول سيارة النترا N جديدة من هونداي ( Hyundai ) ، حيث أعلنت الشركة الكورية أن النسخة رياضية N من سيارات هونداي النترا ستتوفر في الجيل التالي وستعتمد على محرك بنزين ولكن i30 N لن تفعل ذلك .

قام المستشار الفني التنفيذي للشركة السيد ألبرت بيرمان بالإفصاح في نهاية الأسبوع الماضي في مقابلة مع CarExpert خلال النسخة السنوية الرابعة من N Fest في The Bend Motorsports Park الذي أقيم في جنوب أستراليا عن معلومات مستقبلية مهمة .

وقال هذا المتحدث الرسمي ” إن i30 N آمنة تماماً ، على الأقل نسخة السيدان ، لذلك سنرى سيارة الجيل التالي بمحرك بنزين جديد ، كما هو الحال بالفعل في خططنا بعيدة المدى ” .

للتوضيح ، فإن هونداي i30 N سيدان هو الاسم الذي تستخدمه شركة هونداي للإشارة إلى سيارة النترا N في بعض الأسواق ، بينما تُعرف في كوريا الجنوبية باسم هونداي افانتي N .

لا يبدو المستقبل مشرقاً للغاية بالنسبة لسيارة i30 N هاتشباك التي تعمل بمحرك ICE ولكن ليس بسبب هونداي ، حيث تم تطويرها بشكل أساسي لأوروبا حيث تكون لوائح الانبعاثات أكثر صرامة من أي مكان آخر ، ومع دخول معيار Euro 7 الذي تعرض لانتقادات شديدة حيز التنفيذ في السنوات التالية ، ألمح ألبرت بيرمان إلى أن سيارات البنزين الرياضية التي تحمل شعار القسم N ستتوقف في بعض الأسواق .

وأضاف المتحدث الرسمي ” “أسواق أخرى مثل أوروبا تحلم وهناك فرصة جيدة أنه لن يكون هناك المزيد من سيارات N ذات محركات الاحتراق في بعض الأسواق مع لوائح Euro 7 التي تلوح في الأفق ” ، يخبرنا هذا البيان أن كونا N الكروس أوفر تعيش أيضاً في الوقت الضائع في دول الاتحاد الأوروبي ، تستخدم سيارة i20 N محركاً أصغر سعة 1,6 لتراً ، والذي أخبر ألبرت بيرمان CarSales أنه لن يتم إيقافه .

” لذا فإن محرك 1,6 لتر سيبقى على قيد الحياة وسيتوفر على سيارة i20 N جديدة بالطبع ، نستخدم هذا المحرك في العديد من السيارات ، ولكن سيتوقف محرك سعة لترين بشكل أساسي ومحرك سعة لترين تيربو عاجلاً أم آجلاً ، ولكن أعتقد أن لدينا بديل جيد متاح ، ربما ليس لجميع الأسواق ، ولكن مع محرك 2,5 تيربو ، أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا ابتكار بعض السيارات القوية والرائعة من N ” .

ذكر ألبرت بيرمان أن i30 N ذات الخمسة أبواب ستتبعها في النهاية نسخة كهربائية بالكامل ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت : ” إذا كنا نتحدث عن سيارة كهربائية ، فيمكننا رؤية سيارة i30 N كهربائية بالكامل مع خططنا للجزء B و C ، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى هناك ، للحصول عليها بشكل صحيح ” .

بعيداً سيارة النترا N جديدة قادمة ، في غضون هذا الوقت هونداي مشغولة بوضع اللمسات الأخيرة على ايونيك 5 N المقرر في عام 2023 ، ويقال إن سيارة ايونيك 6 التي تم كشف النقاب عنها مؤخراً ستحصل على نسخة N رياضية أيضاً في المستقبل غير البعيد إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع