Search
Close this search box.

معلومات رسمية عن بديلة سيارة اودي R8 الجديدة كلياً القادمة

حصلنا اليوم على معلومات رسمية عن بديلة سيارة اودي R8 الجديدة كلياً القادمة ، فبعد مرور 15 عاماً تقريباً على إنتاج هذه السيارة الرياضية الخارقة الألمانية من شركة اودي هناك تغييرات كبيرة ستحدث إن شاء الله .

وقبل الحديث عن المستقبل نود تذكيركم أن بداية طراز ار 8 ( R8 ) ، السيارة الرياضية عالية الأداء ذات المقعدين والمحرك الوسطي والتي تعتمد علي نفس شاصي لامبورغيني جالاردو و لامبورغيني هوراكان حالياً ، كانت بنسخة اختبارية حملت اسم اودي لومان كواترو ظهرت في معرض جنيف للسيارات سنة 2003 .

ترتيب أجيال طراز اودي الرياضي هذا :

  1. الجيل الأول صنع من سنة 2006 حتى 2015 .
  2. الجيل الثاني صنع من سنة 2015 ومازال مستمراً حتى الآن .

واليوم نحن نتحدث عن بديلة سيارة اودي R8 الجديدة كلياً القادمة ، ويبدو أنه لن يتم توفير جيل ثالث من هذا الطراز الرياضي الخارق ، لنرجح أن تكون خليفة هذا الطراز كهربائية بالكامل ، ولا ينبغي أن تكون هذه المعلومة مفاجأة لأي شخص يتابع تعليقات الشركة على مدى السنوات القليلة الماضية .

حصل فريق Roadshow على هذه المعلومة الرسمية من قبل رئيسة تسويق المنتجات في Audi Sport البروفيسورة Linda Kurz ، وقالت بكل وضوح ” العلامة التجارية R ستصبح كهربائية بالكامل ” .

وأضافت ” لا نتوقع تفعيل هذا التغيير العام المقبل ، فهذا هو هدفنا خلال العقد المقبل ، على الرغم من أن هذا لا يعني أن أودي ستقدم R8 بمحركات كهربائية وبطارية ، على الرغم من أن هذا ممكن ” .

اقترحت بعض التعليقات السابقة من الشركة الألمانية أن خليفة هذا الطراز الخارق يمكن أن يكون نوعاً مختلفاً تماماً من السيارات ، مع احتمالية احتفاظ اودي باسم R8 في كتب التاريخ للمضي قدماً نحو المستقبل .

في حين أن تأكيد اودي لطيف ، إلا أن الشركة لم توضح ما يمكن أن يكون الخليفة أو متى يمكننا رؤية الطراز الجديد كلياً ، كما أعربت أودي عن مخاوفها بشأن ما إذا كانت تقنية البطاريات متطورة بما يكفي لدعم سيارة رياضية خارقة ، ولكن يجب أن تكون هناك تحسينات كبيرة تصل في السنوات القادمة مع استمرار انخفاض تكاليف السيارات الكهربائية وزيادة الكفاءة .

بعيداً عن بديلة سيارة اودي R8 الجديدة كلياً القادمة الغامضة ، نود تذكيركم أن شركة السيارات الألمانية سبق وصنعت R8 كهربائية بالكامل خلال العامين 2015 و 2016 حملت اسم اودي R8 e-tron ، وكانت تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 3,9 ثانية .

وسبق وأعلنت اودي أنها تريد تقديم 20 سيارة كهربائية في مجموعتها العالمية بحلول سنة 2025 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع