Search
Close this search box.

هل هناك موعد لإطلاق أول سيارة بوغاتي كهربائية

هل هناك موعد لإطلاق أول سيارة بوغاتي كهربائية هذا ما سنتحدث عنه ضمن هذا التقرير ، بعد أن استحوذت شركة سيارات كهربائية جديدة على 55% من أسهم شركة بوغاتي الفرنسية .

تحدثنا يوم أمس بالتفصيل عن شركة ريماك ( Rimac ) الكرواتية الناشئة للسيارات الكهربائية الخارقة أنها استحوذت على شركة بوغاتي من مجموعة VW الألمانية ليتم تشكيل شركة جديدة اسمها بوغاتي ريماك ( Bugatti Rimac ) .

واليوم سنتحدث عن تصريحات السيد ميت ريماك ( Mate Rimac ) الذي أسس ريماك في عام 2009 وسيصبح الآن رئيس شركة بوغاتي ريماك ، وصف خطط الشركة الجديدة التي تجمع بين بوغاتي و ريماك بأنها ستتضمن ” إنتاج أفضل سيارات خارقة في العالم ”.

وأضاف ميت ” لا توجد شركة مثل بوغاتي عملت على تعريف الأداء الخارق ” .

وستبقى العلامتين التجاريتين منفصلتين ، حيث ستواصل بوغاتي بناء سياراتها في فرنسا ، لكنه رجح أن يكون مقر اندماج الشركتين في كرواتيا حيث أنه سيكون المكان المناسب لتطوير وإنتاج قطع سيارات جديدة لكلا العلامتين ، من ضمنها يرجح أن يكون بطاريات سيارة بوغاتي كهربائية !

كما صرح السيد لوتز ميشكي ، نائب رئيس مجلس إدارة بورش ، المفاوضات على هذا الاستحاوذ استغرق 18 شهراً ، وهي مدة زمنية طويلة ، وهذا الاندماج سيكون مفيد لكلا الطرفين ، حيث سيتم تطوير سيارات جديدة ستجعل قلوب عشاق سيارات بوغاتي تنبض بالسرعة .

ومن جانبه صرح السيد أوليفر بلوم ، الرئيس التنفيذي لـ شركة بورش ، المشروع المشترك هذا سيضمن توفير طرازات جديدة لدى بوغاتي وخطط عمل توفير أرباح مالية ، وهذه هي من أكبر مشاكل بوغاتي خلال السنوات الأخيرة .

سيتم صنع سيارات بوغاتي الخاصة ، كما هناك خطة للانتقال نحو الكهرباء ضمن عمل مشترك جديد بالتعاون مع ريماك بالتأكيد .

هذه الشراكة ستمكن من توسيع خيارات سيارات بوغاتي ، ولن تبقى تشيرون الوحيدة في خطوط الإنتاج ، وربما لن يتم فقط صنع سيارات خارقة ، ربما سيكون هناك سيارة بوغاتي SUV ، و سيارة بوغاتي هايبرد ، و سيارة بوغاتي كهربائية .

من باب تذكيركم هذا آخر ما تحدثنا به عن بوغاتي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع