Search
Close this search box.

سيارة بولستار 2 وصلت إلى الإمارات وتم الكشف عن سعرها

أعلنت بولستار ، العلامة السويدية المتخصّصة في صناعة السيارات الكهربائية عالية الأداء وشركة الفطيم للمشاريع التجارية ، أحد أقسام الفطيم للسيارات ، إطلاق سيارة بولستار 2 في دولة الإمارات العربية المتّحدة ، وتم الإعلان عن رسم سيارة 2022 التي تعمل على الكهرباء .

سوف يتمّ عرض السيارة أوّلاً في منطقة سيتي ووك في دبي حيث سيتمكّن العملاء من التعرّف على علامة بولستار عن كثب ، واختبار قيادة وشراء بولستار 2 ، السيارة الكهربائية كلياً .

يتمّ إصدار بولستار 2 حالياً بثلاث نسخ مختلفة ، تقدّم كلاً منها صيغة معيّنة من الأداء والمدى .

يبدأ سعر بولستار 2 في الامارات من 161,900 درهم للنسخة الستاندر المجهّزة بمحرك كهربائي وحيد بقوة 231 حصان و 330 نيوتن متر وبطارية بسعة 69 كيلوواط في الساعة ، ومدى قطع مسافة يصل إلى 444 كم بالشحنة الواحدة .

وستتوافر نسخة المولّد الفردي بعيد المدى مقابل 200,900 درهم إماراتي ، وتأتي بحجم أكبر مع بطارية بسعة 78 كيلوواط في الساعة ومدى مسافة يصل إلى 542 كم .


ويبلغ ثمن النسخة العليا من هذه السيارة الكهربائية المجهّزة بمحركين 210,900 درهم إماراتي مع نظام دفع رباعي وقوّة إجمالية تصل إلي 408 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومدى مسافة يصل إلى 482 كم ناتج عن بطارية بسعة 78 كيلوواط في الساعة . وحصرياً في نسخة النطاق البعيد المجهّزة بمحركين كهربائيين ، تتوافر حزمة الأداء Performance Pack بما في ذلك مصدّات Öhlins ، ومكابح بريمبو، وعجلات معدنية مطروقة قياس 20 إنش وتفاصيل مميزة من الذهب السويدي Swedish gold على الجانبين الداخلي والخارجي .

كانت شركة الفطيم للمشاريع التجارية قد أطلقت مؤخراً سيارة بولستار 2 في حفل حضره كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام ، واليوم بات بإمكان العملاء وهواة السيارات مشاهدة بولستار 2 في منطقة سيتي ووك على الجادة الرئيسية في المبنى رقم 10 طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً ، وسيكون أخصائيو شركة بولستار متواجدين لمنح العملاء فرصة استكشاف الأداء العالي الذي تنتجه سيارة بولستار 2 فاستباك الكهربائية شخصياً .

ترسي بولستار 2 معايير جديدة في قطاع السيارات الكهربائية مع مقاربة مبتكرة للتصميم ، حيث يتمّ إيلاء أهمية كبرى للتفاصيل مع الحفاظ على البساطة دون أي مساومة مما يعكس جوهر العلامة الاسكندينافية ،تتألّق السيارة خارجياً بشكل ريادي أنيق ، مع تفاصيل رائعة مثل المرايا الجانبية بدون إطار ، والسقف البانورامي الواسع الذي يمنح المقصورة إضاءة جميلة وشعوراً بالرحابة .

أما التصميم الداخلي فبسيطٌ ومنظّم ، ويستخدم مواد مبتكرة ومستدامة ، كما أنّه متاحٌ بتنجيد خالٍ من أي مصادر حيوانية مصنوع بتقنية WeaveTech أو مكسواً بجلد نابا بثقوب .

بولستار 2 كانت السيارة الأولى في العالم التي تتضمّن نظام معلومات وترفيه يشغّله النظام التشغيلي “أندرويد أوتوموتيف” مع جوجل مما يجعل القيادة على الطرق أكثر سهولةً وأماناً وبساطة ، ذلك ويمكن التحكّم بعدد كبير من المزايا في السيارة بالصوت بفضل مساعد جوجل ( Google Assistant ) مما يسمح للسائق بالتركيز على القيادة بأمان. وقد تمّ تطوير خرائط جوجل ( Google Maps ) للاستخدام في سيارة كهربائية وستقوم بإيجاد ورسم الطريق الأنسب مع مراعاة مستوى البطارية ونقاط الشحن المتاحة .

كما ويمكن تحميل تطبيقات إضافية من متجر جوجل بلاي ستور ( Google Play Store ) ، بما في ذلك التطبيقات المفضّلة مثل Spotify وYouTube Music .

وفي تعليق له، قال محمّد قاسم، المدير العام لشركة بولستار في دولة الإمارات العربية المتحدة: ” مع ازدياد الترقّب لمشاهدة سيارة بولستار 2 في دولة الإمارات ، يسرّنا أن نمنح عملائنا الفرصة الأولى للتعرّف إلى بولستار وبولستار 2 . وبصفتها علامة للسيارات الكهربائية تركّز على الأداء والاستدامة ، نشأت بولستار لتصبح معياراً يُحتذى به في القطاع . وبولستار 2 هي سيارة المستقبل الموعودة ، ويسعدنا أن نعرض لمحة عن هذا المستقبل في منطقة سيتي ووك في دبي خلال فترة الإطلاق “.

وأضاف قاسم قائلاً: ” يتماشى إطلاق بولستار في الإمارات مع الهدف الاستراتيجي للدولة المتمثل في الوصول بصافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050 . وتفخر الفطيم بشراكتها مع بولستار مؤكّدةً على التزامها بتحقيق مساعي الدولة على صعيد الاستدامة ” .

تمّ طرح بولستار 2 عالمياً عام 2020 ، وقد حصدت جوائز عديدة وتقديراً عالياً من قبل العملاء والهواة والرواد حيث تمّت الإشادة بها من قبل الصحافة كواحدة من السيارات الكهربائية التي تستجيب بأكبر شكل ممكن لمتطلّبات العملاء مع أعلى جودة في التصنيع ، وتصميم مستقبلي يدمج بسلاسة مزاياها المستدامة في تجربة قيادة وملكية عالمية المستوى .

وتشمل الجوائز والتكريمات فوز السيارة بلقب سيارة العام في النرويج وسويسرا ، وجائزة أفضل سيارة كهربائية على الإطلاق في مجلّة “توب جير” التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية ، وجائزة الأفضل في تصميم المنتج من مجلة ”ريد دوت“ ، وجائزة عجلة القيادة الذهبية الشهرية في ألمانيا .

وعبر مختلف إصداراتها ، تؤكّد سيارة بولستار 2 حرصها على البيئة والاستدامة بحيث تمّ إصدار أوّل تقرير لتقييم دورة الحياة عام 2020 بمنهجية وشفافية كاملة . وفي دولة الإمارات العربية المتّحدة، سيساهم وصول بولستار 2 بشكل فعّال في تحقيق أهداف الدولة المستدامة والبيئية ، وذلك بما يتوافق مع التزامات الحكومة المتمثلة في الوصول بصافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050 وتماشياً مع رؤية الدولة البيئية 2030 .

وقد تمّ اختيار شركة الفطيم للمشاريع التجارية ، وهي شركة رائدة ومبدعة في قطاع السيارات العالمي ، كممثّل رسمي لشركة بولستار في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذه السنة .

شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة فولفو اكس سي 40 كهرباء .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع