Search
Close this search box.

إلى أين وصلت سيارة تسلا القديمة في رحلتها الفضائية نحو كوكب المريخ

إلى أين وصلت سيارة تسلا القديمة في رحلتها الفضائية نحو كوكب المريخ التي كانت بدايته يوم 6 فبراير من عام 2018 أي عامين ونصف تقريباً ؟

وقبل استعراض المعلومات الجديدة حولة رحلة الفضاء الغريبة هذه ، نود تذكيركم بتجارب فريقنا السابقة مع سيارات تسلا الكهربائية :

والآن لنعود إلى رحلة ذهاب سيارة تسلا القديمة للعيش على سطح كوكب المريخ ، التي تعتبر إحدى الأفكار الجنونية التي أقدم على تنفيذها ايلون ماسك ، المدير التنفيذي لشركة تسلا موتورز للسيارات الكهربائية والبطاريات و شركة سبيس اكس .

وانطلقت إحدى نسخ سيارة تسلا رودستر الرياضية الكهربائية بجيلها الأول الذي صنع خلال السنوات من 2008 إلى 2012 إلى الفضاء على متن أقوى صاروخ في العالم ذا فالكون هيفي – The Falcon Heavy ، وحملت السيارة الكهربائية هذه ذات اللون الأحمر على متنها قرص ليزري مليء بمعلومات عن البشر وعن كيفية استخدام هذه السيارة في حال كان يوجد سكان في الفضاء ! ولكن يبقى السؤال المهم كيف سيتم شحن هذه السيارة بالطاقة الكهربائية لكي تتحرك لو كان بالفعل يوجد كائنات تعيش في المريخ ؟

والمعلومات الجديدة أشارت إلى أن سيارة تسلا رودستر هذه اقتربت كثيراً من الكوكب الأحمر لكنها مازالت تسير في رحلتها الفضائية وتبقى عليها قطع مسافة تقل بقليل عن 5 ملايين ميل ، مما يعني أن أصبحت بعيدة بمقدار 37 مليون ميل تقريباً عن كوكب الأرض !

وتم التصيرح بشكل رسمي عن هذه المعلومة عبر حساب شركة سبيس اكس على موقع تويتر ، لتأتي تغريدة تؤكد اقتراب وصول كل من سيارة تسلا القديمة و Starman ، الراكب الذي يرتدي نموذجاً أولياً لبدلة الفضاء الخاصة بشركة سبيس اكس ، وهذه المعلومات تم نشرها قبل أيام قليلة وبالتحديد يوم 8 اكتوبر الجاري .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع