Search
Close this search box.

تويوتا تاكوما 2024 جديدة ظهرت رسمياً بقوة 326 حصان هايبرد

سيارة تويوتا تاكوما 2024 جديدة

بعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة تويوتا تاكوما 2024 جديدة بشكل رسمي ، لتشعل نار المنافسة ضمن فئة مركبات شاحنات بيك اب متوسطة الحجم مرة أخرى .

ستتحدى تاكوما ( Tacoma ) كلاً من ؛ شفروليه كولورادو ، و جي ام سي كانيون ، و فورد رينجر ، لنعرض عليكم اليوم أول نظرة رسمية لـ سيارة تاكوما جديدة ، والتي تكشف عن تفاصيلها .

يصادف هذا العام مرور ثلاثة عقود على وصول أول تاكوما إلى الولايات المتحدة ، لا تزال تاكوما الحالية هي الأكثر شعبية ، حيث نقلت تويوتا أكثر من 230 ألف سيارة إلى السوق الأمريكي خلال العام الماضي ، ولكن يمكن أن تكون السنوات القليلة المقبلة أفضل مع ظهور شاحنة 2024 بعدد من الطرازات الأولى ، بما في ذلك مجموعة نقل الحركة الهايبرد وفئة Trailhunter الجديدة .

صور سيارة تويوتا تاكوما 2024 :

التفاصيل الأكثر إثارة للاهتمام موجودة تحت غطاء المحرك ، حيث تقدم تويوتا أربعة فئات مختلفة لـ تاكوما بدءًا من طراز تاكوما SR الأساسي الذي يعتمد على محرك 4 سلندر سعة 2,4 لتر مع تيربو يولد قوة 228 حصان و 329 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

يمكن للمشترين الانتقال إلى فئة تاكوما SR5 للحصول على نسخة أكثر قوة من نفس المحرك المزود بشاحن توربيني ينتج 270 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، ولكن هذا المحرك يتصل في هذه النسخة مع قير عادي من 6 سرعات ، وفي حال اختيار قير اوتوماتيك من 8 سرعات تبلغ القوة 278 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران .

سيارات تويوتا 2024

ولأول مرة تم توفير سيارة تاكوما هايبرد ، تستعير نظامها الميكانيكي من شقيقتها تويوتا تندرا ، وانضمت بطارية 1.9 كيلو واط في الساعة إلى الخلف ومحرك كهربائي بقوة 48 حصاناً إلى محرك سعة 2,4 لتر بشاحن توربيني ، وبذلك يصل إجمالي القوة إلى 326 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذا ما يقرب من ضعف القوة الصادرة من محرك V6 من تاكوما المنتهية ولايتها.

تويوتا تاكوما 2024 جديدة

لا يزال الدفع الخلفي بالعجلات الخلفية قياسياً في طرازات مثل SR و SR5 من سيارة تويوتا تاكوما 2024 ، ولكنه يأتي الآن مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق ، تضيف موديلات الدفع الرباعي مع علبة نقل ثنائية السرعات يتم التحكم فيها إلكترونياً مع تروس عالية ومنخفضة المدى بالإضافة إلى نظام تحكم في الجر النشط مطور مع نظام محدود الانزلاق .

من ناحية الشكل الخارجي تأتي تاكوما جديدة مع مصابيح أمامية رفيعة ومصد أمامي بفتحات تهوية تتدفق نحو الأسفل باتجاه الشبك السفلي ، تستخدم نسخة TRD Sport شبك أسود بسيط مع شعار تويوتا jellybean مركزي ، بينما يستخدم الطراز الفاخر ليمتد شارة تويوتا نفسها ولكن الآن مطلية بالكروم مع قضبان أفقية من الكروم وجنوط كروم متطابقة .

تاكوما

تستخدم طرازي تاكوما TRD Pro و تاكوما Trailhunter مع علامة “TOYOTA” النصية على الشبك ، وكلاهما يوفر إشارات بصرية إضافية قوية مثل لوحة الانزلاق الأمامية ، ومصابيح LED الأفقية ، ومجموعات العجلات والإطارات الفريدة المصممة للقيادة على الطرق الوعرة ، تحتوي تويوتا تاكوما TRD Pro على جنوط سوداء مقاس 18 إنش ملفوفة بـ اطارات Goodyear للطرق الوعرة مقاس 33 إنش بينما تأتي تاكوما Trailhunter مع جنوط برونزية مقاس 18 إنش تحيط بها نفس الاطارات .

تعتمد سيارة تويوتا تاكوما 2024 جديدة على منصة TNGA-F الجديدة من الفولاذ عالي القوة في جميع أنحاء الهيكل لتحسين الصلابة والألمنيوم في الجزء العلوي من الجسم للمساعدة في تقليل الوزن .

داخلية تويوتا تاكوما 2024 جديدة

تأتي الداخلية مع شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 8 إنش بشكل قياسي مع شاشة عدادات مقاس 7 إنش ، وتأتي تاكوما مع شاشة مقاس 14 إنش في طرازات Limited و TRD Pro و Trailhunter ، تستخدم كلتا الشاشتين نظام الترفيهية من تويوتا المتوفر في تندرا 2023 والذي يدعم لاسلكياً ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) و اندرويد اوتو ( Android Auto ) بالإضافة إلى شحن لاسلكي للهاتف Qi ، ويتوفر خيار نظام صوتي JBL Bluetooth .

تعتبر تاكوما جديدة أيضاً أكثر أماناً من أي وقت مضى ، مع حزمة Toyota Safety Sense 3.0 المتوفرة قياسياً ، ويتضمن أنظمة مثل التحذير من التصادم المسبق مع اكتشاف المشاة ، ونظام التنبيه من مغادرة المسار بمساعدة التوجيه ، ونظام التحكم في السرعة التكيفي، ونظام المساعدة في تتبع المسار ، ونظام قراءة لافتات الطريق ، والمصابيح الأمامية ذات الضوء العالي الأوتوماتيكي ، وميزة القيادة الاستباقية الجديدة .

ما لا نعرفه هو كم سعر سيارة تويوتا تاكوما 2024 جديدة ، تقول الشركة إنها ستنشر هذه المعلومات في أقرب وقت من تاريخ البيع المتوقع أن يتم في وقت لاحق من عام 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع