Search
Close this search box.

صور رسمية نجمتها سيارة تويوتا جديدة

حصلنا الآن على صور رسمية نجمتها سيارة تويوتا جديدة إنها طراز اختباري كهربائي بالكامل اسمها تويوتا بي زي كومباكت اس يو في ( Toyota bZ Compact SUV ) التي تمتلك تقريباً نفس طول تويوتا راف فور 2023 .

بعد معاينة هذه السيارة الاختبارية اليابانية في منتصف شهر نوفمبر الماضي في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2022 ، احتلت  bZ Compact SUV الاختبارية العناوين الرئيسية مرة أخرى للاحتفال بأول مرة بظهورها في أوروبا .

ظهرت سيارة الكروس الكهربائي في منتدى Kenshiki في بروكسل ، بلجيكا ، وتويوتا مستعدة للتحدث أكثر بقليل عن السيارة الكهربائية الخاصة بها .

صور رسمية للسيارة الاختبارية الكهربائية :

يمهد هذا الطراز الاختبارية الطريق لنسخة إنتاجية قادمة من مجموعة  Toyota bZ  التي سيكون عددها 6 سيارات كهربائية بالكامل ، تنوي تويوتا تقديمها في الأسواق الأوروبية بحلول سنة 2026 ، وقد تم تصميم وتطوير السيارة الكهربائية الجديدة هذه في فرنسا .

حجم أجدد تويوتا الاختبارية :

  • طول السيارة 4,538 ملم ، أقصر بقليل من راف فور .
  • عرض السيارة 1,888 ملم بدون احتساب عرض المرايا الجانبية .
  • ارتفاع السيارة 1,560 ملم .

تسير هذه السيارة الكهربائية الاختبارية اليابانية على اطارات حجم 21 إنش ، على الرغم من أننا لسنا متأكدين تماماً من أنها ستظل كبيرة الحجم بالنسبة لطراز الإنتاج التجاري القادم لاحقاً .

تحمل السيارة الاختبارية لغة تصميم مستمدة من السيارة الإنتاجية تويوتا bZ4X 2023 التي تم الكشف عنها بشكل رسمي خلال بداية العام الحالي ، لتحصل هذه الكروس أوفر SUV على واجهة أمامية تتضمن شريط من الاضاءة الأمامية من أنوار LED .

تخلت داخلية السيارة الاختبارية عن جميع الأزرار لتعتمد على شاشة وسطية كبيرة ، وشاشة خلف المقود ، وحصلت على كونسول وسطي نظيف يضم فقط مقبض تحكم بالقير وزر تشغيل السيارة ، كما أن المقود الذي يليق بسيارة اختبارية لا يتوسطه شعار تويوتا بل يحمل على جانبه الأيمن من الأسفل اسم Toyota bZ .

بينما سيصل الجيل الثاني من سيارات CHR إلى السوق قريباً ، لم تذكر تويوتا متى تخطط لتقديم النسخة الإنتاجية من سيارة تويوتا جديدة الاختبارية هذه ، ولكن نرجح ظهورها قبل سنة 2024 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع