Search
Close this search box.

سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة ومعلومة رسمية عنها

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة كلياً قادمة لتمثل فئة أكبر حجماً من شقيقتها الحالية تويوتا هايلاندر 2023 .

أكدت شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية أنها تعمل على سيارة SUV جديدة أكبر حجماً من هايلاندر هايبرد تأتي مع 3 صفوف من كراسي الركاب تسمى جراند هايلاندر ( Grand Highlander ) ، وأعلنت أنها ستكشف النقاب عن السيارة الجديدة هذه في 8 فبراير القادم لتشارك ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات 2023 .

صرحت شركة صناعة السيارات اليابانية أن السيارة الجديدة سوف توسع اسم هايلاندر ، التي تم تقديمها لأول مرة في سنة 2001 ، ستكون سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة مكونة من 3 فوفو كراسي ” مجهزة للمغامرات العائلية ” وأضافت تويوتا أن سياراتها الجديدة ستكون ” الإضافة المثالية ” إلى تشكيلة سيارات تويوتا ، ومن المحتمل أن تملأ الفجوة بين هايلاندر هايبرد القياسي و تويوتا سيكويا الأكبر في الحجم .

إلى جانب تاريخ الكشف سيارة 2024 جديدة ، أعطتنا تويوتا أيضاً تلميحاً حول الشكل الذي ستبدو عليه السيارة بفضل صورة تشويقية مظلمة ، تُظهر أن الاسم الكامل للسيارة سيكون ” جراند هايلاندر ” وسيتم وضعه على هيكل السيارة من الوراء عبر قطعة من الكروم توصل بين الأضواء الخلفية ذات التصميم المكون من شريطين ، ونلاحظ توفير باب خلفي جديد لتمييزه عن هايلاندر الأصغر في الحجم .

هذه صور توضح الاختلاف بين شكل سيارة هايلاندر 2023 الحالية و جراند هايلاندر جديدة قادمة من الخلف :

بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا أن نرى أن الصورة التشويقية الرسمية تُظهر نسخة بلاتينيوم ( Platinum ) مما يعني أنها سيارة فل اوبشن من طراز 2024 القادم ، وتحتوي على مجموعة نقل الحركة الميكانيكية الهجينة ” Hybrid Max ” وفقاً للشعارات المثبته عل الهيكل .

من المتوقع أن تعتمد هذه السيارة اليابانية الجديدة على نظام ميكانيكي هايبرد يجمع بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة 2,4 لتر تيربو ومحرك كهربائي في المقدمة لزيادة إنتاج عزم الدوران ، بشكل عام ستصل القوة إلى 340 حصان ( 345 حصان أوروبي PS ) و 542 نيوتن متر من عزم الدوران .

يجدر الإشارة أننا علمنا لأول مرة عن علمنا لأول مرة عن سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024 جديدة قادمة عندما نشرت علامة تويوتا التجارية الاسم في شهر يناير 2021 ، ومنذ ذلك الحين رأينا نسخة تجريبة لـ سيارة SUV متخفية أسفل التمويهات الخارجية وهي تجري تجارب على الشوارع العامة ، تشير تلك الصور إلى أن السيارة الجديدة ستكون نسخة أكبر من هايلاندر المصممة لتقديم أبعاد كبيرة كما ستمتلك ديناميكيات مستمدة من سيارة سيكويا 2023 جديدة .

فور توفر أي معلومات جديدة عن أجدد سيارة عائلية من شركة تويوتا سنزودكم بها إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع