Search
Close this search box.

مازيراتي لن تتخلى عن الصوت الرياضي المميز في سيارة جيبلي هايبرد 2021

بدأت مازيراتي مشوارها نحو عالم السيارات الكهربائية مع نشر أولى صور سيارة جيبلي هايبرد 2021 الجديدة الرسمية على الانترنت التي سيتم إنتاجها من قبل الصانع الايطالي .

وتعتبر هذه السيارة أحد أكثر مشاريع مازيراتي طموحاً ، لكونها تمثل الخطوة الثانية نحو الحقبة الجديدة للعلامة ، والتي بدأت مع الإعلان عن المحرك الجديد لسيارة MC20 الرياضية الخارقة .

وقد تم اختيار سيارة مازيراتي جيبلي سيدان لاحتضان تكنولوجيا السيارات الهجينة بفضل تحقيق هذا الطراز مبيعات تزيد على 100 ألف سيارة منذ إطلاقها في عام 2013 ، ليجسد بذلك جوهر علامة مازيراتي الرياضية الفخمة .

وفي الواقع ، كان التحدي الذي يواجه مازيراتي هو دخول عالم السيارات الكهربائية دون المساس بفلسفة وقيم العلامة الأصيلة . وفي النتيجة ، طورت العلامة السيارة الهجينة الأفضل ، وفوق هذا ستحافظ هذه السيارة على صوت مازيراتي الذي لطالما ميز جميع سياراتها .

تمتلك سيارة جيبلي هايبرد 2021 الجديدة تصميم خارجي يظهر اللون الأزرق على فتحات التهوية الجانبية الثلاثة الشهيرة ، وعلى ضواغط المكابح وتصاميم الصواعق ضمن الشكل البيضاوي الذي يحيط برمز العلامة على العمود الخلفي ، وتجلت التغييرات الأبرز في خلفية السيارة ، مع تصميم جديد لمجموعات الإضاءة الخلفية وفق شكل منحني مستوحىً من سيارتي 3200 GT وسيارة ألفييري الاختبارية ، كما نرى اللون الأزرق ذاته داخل السيارة وتحديداً في الدرزات التي تطرز مقاعدها وتجلت التغييرات الأبرز في خلفية السيارة .

المواصفات الميكانيكية لـ أول سيارة هايبرد إنتاجية من شركة مازيراتي :

تجمع هذه السيارة بين عمل عمل محرك 4 سلندر سعة لترين مع شاحن توربيني يعمل معه محرك كهربائي بقدرة 48 فولت ليصدر من عملهم معاً قوة 330 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 255 كم/س (158 ميل/س) ، كما أن وزن هذه السيارة الهجينة يقل بمقدار 80 كيلوغرام من طراز مازيراتي جيبلي ديزل .

وستحافظ جيبلي الهجينة على الصوت الذي يميز جميع سيارات مازيراتي ، بفضل العادم المحسن المزود بمرنانات مصممة خصيصاً لهذا الطراز .

كما تمثل هذه السيارة الظهور الأول لبرنامج Maserati Connect الجديد ، الذي يتيح التواصل المستمر مع السيارة ، حيث يسمح بتبادل المعلومات طوال التحرك ، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة إلى السائق ، وفضلاً عن تحديث حِزم البرمجيات ، يقوم النظام بتفحص السيارة ومراقبة خدمات السلامة والأمان في حالات الطوارئ .

وتحظى سيارة جيبلي الجديدة هذه بالجيل الأحدث من نظام Maserati Intelligent Assistant متعدد الوسائط ، والذي يستند على مدخلات رقمية يوفرها برنامج Android Automotive ؛ وهو برنامج يوفر تجربة مستخدم مبتكرة قابلة للتخصيص بالكامل حسب ذوق السائق ، كما تم تزويد شاشة للنظام عالية الدقة برسوميات جديدة وواجهة مستخدم أسهل دون ، فضلاً عن توفير لوحة عدادات جديدة مع أجهزة رقمية ورسوميات جديدة .

تمثل جيبلي هايبرد المرحلة الأولى من خطة تهدف إلى تشغيل جميع سيارات مازيراتي على الكهرباء ، حيث تعتزم العلامة تصميم سيارتين كهربائيتين بالكامل هما جران توريزمو ، وجران كابريو بحلول عام 2021 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع