Search
Close this search box.

سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع ترسم شكل اودي A8 جديدة

ظهرت مؤخراً سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع ( Level 4 ) ترسم شكل اودي A8 جديدة كلياً قادمة أو طراز بديل عنها ، نجمة هذا الخبر اسمها اودي جراندزفير ( Audi Grandsphere ) الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض IIA 2021 للسيارات المقام حالياً في ميونيخ .

تمثل هذه السيارة الألمانية الاختبارية الجديدة هوية سيارة سيدان كبيرة الحجم من شركة اودي ، وتبدو مثل طراز جديد بالكامل يعمل على الكهرباء سيكون بديل عن اودي ايه 8 ( Audi A8 ) التي تحاول منافسة كلاً من ؛ مرسيدس اس كلاس ( Mercedes S Class ) ، و بي ام دبليو الفئة السابعة ( BMW 7 Series ) .

تأتي نجمة هذا الخبر من أنظمة قيادة ذاتية من المستوى الرابع وهو آخر مستوى يسمح بدخل البشر بقيادة السيارة بالرغم من أنها تستطيع قيادة نفسها بنفسها ، حيث أن المستوى الخامس من هذه القيادة لا يسمح بأي قرار قيادة بشري .

نحن نتحدث عن سيارة ذاتية القيادة كهربائية جديدة يعني اسمها Grandsphere ” طائرة خاصة للطريق ” ، وتدل تسميتها أنها توفر أقصى درجات الراحة والرقي والهدوء والرفاهية مع تصميم انسيابي طويل للغاية بحجم أكبر من سيارات اودي A8 الحالية .

الأبعاد الخارجية التي تمتلكها أجدد سيارات اودي الاختبارية :

  • طول السيارة 5,4 متر .
  • عرض السيارة مترين .
  • طول قاعدة العجلات 3,2 متر .

يتشابه تصميم الواجهة الأمامية بشكل واضح مع سيارات اودي 2021 و اودي 2022 الحالية المتوفرة في الأسواق مع شبك أمامي أحادي الإطار ، ولكن بخلاف ذلك فإن شكل Grandsphere يكاد يحمل مفهوم تصميم فريد ومختلف تماماً عن طرازات اودي الأخرى .

يبدو الغطاء الأمامي في هذه السيارة قصير ، ويمتزج المظهر الجانبي المنحوت في خلفية فريدة من نوعها بتصميم فاست باك مع تركيبات إضاءة رفيعة وشعار أودي مضاء باللون الأحمر .

داخلية سيارة ذاتية القيادة من المستوى الرابع لا تشبه أي سيارة اودي جديدة أخرى ، باستثناء سيارة Skysphere الاختبارية ، وتأتي مع أبواب جانبية تنفتح باتجاهات متعاكسة لترحب بالركاب في مقصورتها فائقة الجودة مع شاشة إضاءة محيطة خاصة بالسائق .

يتم ضبط إعدادات مقعد السائق والراكب تلقائياً بالاعتماد على ذاكرة طريقة الجلوس السابقة ، وتبرد المقصورة أو تسخن إلى درجة الحرارة المطلوبة ، تركز الرفاهية المطلقة على المقعدين الأماميين ويحصل ركاب مقاعد الصف الثاني على نصيب كبير أيضاً من الدلع والترف .

عندما تتحول Grandsphere إلى وضعية القيادة الذاتية يتم إخفاء المقود الفاخر .

ميكانيكياً تتمكن هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى 750 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ضمن مقاييس WLTP .

بعيداً عن الكهرباء شاهدوا جولة مليئة بالاكشن والحماس قمنا بها برفقة سيارة اودي R8 LMS GT2 .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع