Search
Close this search box.

شيلبي سوبر سنيك سبيدستر سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف

سنعرفكم اليوم سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف اسمها شيلبي سوبر سنيك سبيدستر (Shelby Super Snake Speedster) ، تم الكشف عنها بسبب مناسبة خاصة توثقها سنة 2021 .

تحتفل شركة شيلبي امريكان (Shelby American) بالذكرى 98 على ولادة مؤسسها الراحل كارول شيلبي (Carroll Shelby) ، مما سيجعل الشركة تقدم سلسلة جديدة من سيارات موستنج محدودة الإصدار لعام 2021 الجاري ، مما سيجعلها تقدم عدد لا يقل عن 4 طرازات احتفالية خاصة تحصل على لمسات تميزها من طرازات ؛ GT ، و GT600SE ، و سوبر سنيك .

كما أن الشركة كشفت عن سيارة سوبر سنيك سبيدستر جديدة كلياً ، التي تمثل فئة سيارة رياضية كشف مع مقعدين فقط ، مستوحاة من سيارة السباقات سبيدستر التي كانت تشارك في السباقات خلال الخمسينيات .

سيتم صنع عدد محدود من النسخ يبلغ قدره 98 سيارة فقط من الطراز الجديد شيلبي سوبر سنيك سبيدستر ، وتتميز سيارة عضلات أمريكية جديدة بدون سقف هذه بتصميم خارجي هجومي يتضمن صادمين أمامي وخلفي عريضين وفتحات تهوية إضافية ، وغطاء محرك منتفخ يخفي أسفله قلب نابض من 8 اسطوانات مع سوبرتشارجد .

مواصفات سيارة شيلبي سوبر سنيك سبيدستر 2021 الميكانيكية :

تعتمد سيارة عضلات أمريكية جديدة التي لا تمتلك سقف على محرك Coyote V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد قوي جداً يصدر منه 825 حصان ، يتصل مع قير عادي التبديل أو قير اوتوماتيكي وفقاً لطلب العملاء ، وتم تعديل أداء صناديق التروس لكي تستحمل محرك يصدر منه قوة تعادل تقريباً مقدار ضعفين من قوة محرك سيارة موستنج GT 2021 .

مثل سيارة سوبر سنيك ستتمكن نسخة سبيدستر من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد انطلاقها من السكون في 3,5 ثانية .

وتأتي سيارة شيلبي 2021 هذه مع بريكات بريمبو (Brembo) عالية الأداء تتضمن 6 مكابس (Piston) في الأمام و 4 مكابس (Piston) في الخلف ، وتحفظت شيلبي على مواصفات اطارات هذه السيارة الجديدة ولكن ستكون مناسبة لاستحمال أداء محرك بقوة 825 حصان ، ولكن حجم الجنوط في هذه السيارة الرياضية الجديدة يبلغ 20 إنش .

تزيد تكلفة توفير حزمة تعديلات شيلبي سوبر سنيك سبيدستر عن مبلغ 133,785 دولار أمريكي أي ما يعادل 501,693 ريال سعودي ، بدون إحتساب سعر موستنج جي تي الأساسية ، وهي تأتي مع ضمان شيلبي حتى قطع مسافة 36 ألف ميل .

بعيداً عن حديثنا المتعلق سيارة عضلات أمريكية جديدة كشف من شيلبي ، شاهدوا اختبار قيادتنا لـ سيارة شيلبي GT500 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع