سيارة فورد برونكو رابتور 2022 الصحراوية ظهرت رسمياً

تم الكشف الآن وبشكل رسمي وفي الموعد المحدد عن فورد برونكو رابتور 2022 ، سيارة اوف رود جديدة مخصصة لاقتحام الصحراء من طراز برونكو جديد .

تأتي أجدد سيارات برونكو 2022 مع هيكل تمت ترقيته على نطاق واسع لكي يستطيع التحمل المزيد من السفر والمغامرة على الطرق والتضاريس الصعبة ، تم زيادة ارتفاعها عن الأرض ، وأخفت أسفل غطاء المحرك أكثر من 400 حصان من القوة .

مع اطلاق السيارة الجديدة صرح السيد جيم فارلي الرئيس التنفيذي لـ شركة فورد الأمريكية ،“ لقد وضعنا كل شغفنا وخبرتنا في برونكو رابتور من أجل توفير هذا الوحش المطلق المخصص لاقتحام الصحراء ، إنها الصفقة الحقيقية ، وليست متاحة للجميع ، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الخروج في البرية فهي الأفضل ، فورد فقط هي التي تستطيع صنع برونكو رابتور ” .

مواصفات سيارة فورد برونكو رابتور 2022 الميكانيكية :

تعتمد على محرك ايكوبوست V6 سعة 3 لترات مع توين تيربو ، لم يتم حتى الآن تحديد الأرقام النهائية الخاصة بالقوة وعزم الدوران ، ولكن هذا المحرك يولد بالفعل 400 حصان و 563 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهو مستمد من شقيقتها فورد اكسبلورر ST .

تقول فورد إن المحرك سيكون له نغمة محددة لـ رابتور ، ويتنفس من خلال نظام الحث المطور مع التبريد الداخلي المحسن ونظام العادم متعدد الأوضاع .

يتصل محرك رابتور جديدة مع خيار وحيد من ناقل الحركة وهو قير اوتوماتيكي من 10 سرعات ، ويتم توجيه الطاقة من خلال عمود نقل الحركة ، درايف شفت ، بحجم أكبر في الأمام والخلف ، ويتصل بمحاور Dana التي تمت ترقيتها المشتركة مع سيارة السباق الرياضية برونكو DR .

يتميز نظام الدفع الرباعي 4×4 الذي تعتمد عليه السيارة الصحراوية الجديدة بعلبة نقل مطورة ، وقابض ذو سعة أعلى ، وتأتي مع وضعية قيادة باجا .

دائمًا ما يكون الحصول على المزيد من القوة أمراً رائعاً ، ولكن الأخبار الحقيقية تأتي مع ترقيات نظام التعليق المستمدة من سلسلة سباقات Ultra4 القوية ، التي توفر ثبات عالي وقدرات هائلة على الطرق الوعرة ، كما أنها تضيف مخمدات Fox شبه نشطة مماثلة لتلك الموجودة في شاحنة فورد F-150 رابتور .

تراقب المستشعرات ارتفاع التعليق وظروف التضاريس لضبط إعدادات المخمد أثناء القيادة الصحراوية ، كل ذلك متصل بإطار معزز بماصات صدمات أكثر صلابة وأذرع تحكم أمامية وخلفية تم تطويرها بواسطة فورد بيرفورمانس .

تأتي سيارة فورد برونكو رابتور 2022 مع نظام تعليق مرتفع أكثر عن الأرض بنسبة 60% في الأمام و 40% في الخلف ، وتتمتع بصلابة التوائية أكثر بنسبة 50% ، يصل الحد الأدنى للخلوص الأرضي إلى 13,1 إنش ، وينبغي للسائقين استخدام كل جزء منها ، وتغطي الألواح الانزلاقية الموجودة أسفلها جميع الأجزاء لحمايتها .

يتوفر على السيارة الجديدة خيارين من الاطارات حجم 17 إنش بيد لوك ( beadlock ) محاطة بـ عجلات BFGoodrich K02 حجم 37 إنش ، تقول فورد إنها الأكبر على الإطلاق في سيارات SUV إنتاجية المتوفرة في المصنع بالولايات المتحدة الأمريكية .

ستنافس برونكو رابتور بالتحديد جيب رانجلر روبيكون 392 التي تأتي بقوة 470 حصان التي يبدأ سعرها من 75 ألف دولار أمريكي ، ولم يتم حتى الآن الكشف عن سعر سيارة رابتور جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع