سيارة كرايسلر جديدة تبدأ سنة 2022 بقوة 400 حصان

سنعرفكم اليوم على سيارة كرايسلر جديدة تبدأ سنة 2022 بقوة 400 حصان اسمها كرايسلر اير فلو ( Chrysler Airflow ) الاختبارية التي تمثل أول سيارة كهربائية للشركة الأمريكية المملوكة من قبل مجموعة ستيلانتس .

تمهد كرايسلر اير فلو الاختبارية التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية الطريق لنسخة إنتاجية منها قادمة في سنة 2025 إن شاء الله ، قبل أن تتحول الشركة الأمريكية إلى تصنيع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2028 إن شاء الله .

على عكس الاسم الذي يعود إلى حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي ، فإن Airflow تعاين مستقبل لغة تصميم صانع السيارات ، لتحمل سيارة كرايسلر جديدة الكهربائية الاختبارية لغة تصميم مختلفة عن كافة سيارات كرايسلر الحالية التي أصبحت قديمة وبحاجة إلى تجديدات وتغييرات جذرية .

من الواضح أن شكل السيارة الجديدة سيظهر في المستقبل على الطرازات الجديدة من شركة كرايلسر ، تتمتع Airflow الجديدة أيضاً بمجموعة واسعة من ميزات الاتصال ، والتي ستسمح لركاب السيارة بالتحكم في جوانب أخرى من حياتهم مثل ؛ أمن المنزل ، وقوائم التسوق ، وحتى مكالمات الفيديو الجماعية مباشرة من مقصورة السيارة .

الخطوة الأولى في مسيرة كرايسلر نحو الكهربة هي منصة EV قوية ، من مجموعة ستيلانتس الجديدة الخاصة بالبطارية والتي تسمى STLA ، من المحتمل أن يعتمد تدفق الهواء على منصة STLA المتوسطة للسيارات متوسطة الحجم وعمليات الانتقال ، وتتوقع شركة كرايسلر مدى نظرياً يتراوح بين 563 و 643 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تعتمد سيارة Airflow الاختبارية على نظام دفع كلي للعجلات AWD من خلال محركين كهربائيين قوة الواحد منهما 201 حصان ، ومن المحتمل أن تبلغ قوة السيارة الإجمالية 400 حصان .

تقول شركة صناعة السيارات أيضاً إن النظام الأساسي قادر على قبول وحدات طاقة أكبر وأكثر قوة ، مما يجعل احتمال وجود سيارة كرايسلر جديدة ذات أداء أعلى ترضي محبي سيارات SRT .

كما أعلنت كرايسلر أنها تعاونت مع بي ام دبليو من أجل استخدام نظام قيادة ذاتي من المستوى الثالث، والذي سنراه في الأجيال القادمة من سيارات بي ام دبليو ، الذي لا يحتاج إلى تدخل سائق بشري في معظم الأوقات أثناء تحرك السيارة .

من باب المعرفة تنتج شركة كرايسلر في الوقت الراهن طرازين فقط ؛ كرايسلر باسيفيكا الميني فان ، و كرايسلر 300 سيدان التي أصبحت قديمة جداً .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع