Search
Close this search box.

سيارة كورفت الرياضية ستصبح كهربائية

سيارة كورفت الرياضية الأمريكية ستصبح كهربائية لكي تواكب مستقبل صناعة السيارات التي تتوجه نحو توفير محركات تعمل على الكهرباء .

يشهد الطراز الأطول إنتاجاً بين كل السيارات الموجودة على الطرقات اليوم واحدة من أهم التحوّلات الأساسية في تاريخه الطويل ، ألا وهي التحوّل لأن يصبح كهربائياً .

فبالإضافة إلى شفروليه كورفت Z06 جديدة والإصدارات المستقبلية الأخرى العاملة بالبترول ، ستقوم شركة شفروليه قريباً بتوفير نسختين جديدتين من سيارات كورفيت ، واحدة مزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية وأخرى كهربائية بالكامل ، بالارتكاز على نظام بطارية آلتيوم .

وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل والتوافر في السوق بموعد لاحق ، لكن من المتوقَّع أن تصل سيارة كورفت المزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية في وقت مبكر من سنة 2023 .

ورغم أنه لم يتم الإعلان عن التفاصيل ، إلا إن عشّاق الأداء العالي يعلمون جيداً أن هذه السيارات ستكون استثنائية ، فكل كورفيت جديدة كانت أفضل من تلك التي سبقتها ، وهذه الطرازات الجديدة لن تحيد عن هذا الخط .

سيتابع فريق هندسة كورفيت ، المتواجد ضمن المساحة المخصَّصة للمركبات الكهربائية في وارن بولاية ميشيغان ، التركيز على كل ما حقّقه للآن ، إلى جانب الاستمرار بجعل سيارة كورفت ثورية أكثر .

علاوة على هذا ، أعلنت جنرال موتورز أيضاً عن نظام استعادة الطاقة لمنصّة آلتيوم ( Ultium ) ، التي وفرتها على كاديلاك ليريك و همر جديدة ، وهو عبارة عن نظام مبتكَر ضمن السيارة حاصل على براءة اختراع والذي يستفيد من الحرارة الناتجة عن بطاريات المركبة الكهربائية لاستخدامها في تدفئة المقصورة ، وتوفير ظروف شحن أكثر فعالية ، وحتى زيادة تسارع المركبة ، كما إنه قادر على تعزيز مدى قيادة المركبة بنسبة 10 بالمئة تقريباً .

كل هذا في الواقع يشكّل مثالاً بارزاً حول أهمية تطوير منصّة للمركبات الكهربائية من نقطة الصفر ، مثل آليتوم ، والتي يمكن أن تتيح بكل يسر خصائص فريدة ليس من السهل توفيرها عبر عملية إعادة التجهيز .

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول سيارة كورفت المزوَّدة بتقنية الطاقة الكهربائية و كورفت كهربائية بالكامل في موعد قريب إن شاء الله .

من باب التذكير تم مؤخراً بيع أول سيارات كورفيت Z06 كشف 2023 جديدة بسعر خاص للغاية ضمن مزاد باريت جاكسون للأعمال الخيرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع