Search
Close this search box.

سيارة لامبورجيني اوروس 2023 تعلن عن أول رقمي قياسي لسرعتها

تم الإعلان عن أول رقم قياسي بالسرعة سجلته نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات من سيارة لامبورجيني اوروس 2023 فيس لفت المجددة القادمة .

وقبل الحديث عن سيارة 2023 التي لم تظهر رسمياً الآن نود تذكيركم بأن آخر تجاربنا مع سيارات اوروس كانت مع النسخة المعدلة لامبورجيني اوروس منصوري فينتوس ايفو التي عرفكم عليها صهيب شعشاعة ضمن برنامج سبيشل كار .

شقت أجدد سيارات لامبورجيني 2023 طريقها لتختبر سرعتها على قمة بايكس بيك ( Pikes Peak ) في ولاية كولورادو الأمريكية وتقطع هذه الهضبة في 10 دقائق و 32,06 ثانية لتصبح أسرع سيارة SUV على قمة تل كولورادو .

شاهد فيديو السرعة الذي سجلته اوروس جديدة :

كما ذكرنا في البداية كانت سيارة لامبورجيني اوروس 2023 متخفية أسفل غلاف من طلاء التمويه الذي يغطي هيكلها الخارجي ليحجب التحديثات التي ستحصل عليها مقارنة مع السيارة الحالية ، وسيتم الكشف عن نجمة هذا الخبر في وقت لاحق من هذا الشهر إن شاء الله .

تم قيادة اوروس الجديدة على هضبة بايكس بيك من قبل Simone Faggioli سائق الاختبارات لدى شركة اطارات بيريللي ( Pirelli ) ، لتصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الإيطالية إلى خط النهاية بعد قطع مسافة 4,302 كم بزمن 10:49.902 لتكون بذلك أسرع بـ 17 ثانية من الزمن الذي سجلته بنتلي بينتايجا في سنة 2018 .

 

على عكس بنتلي بينتايجا ، التي تعتمد على نفس المنصة مثل أوروس كون كلتا شركتي بنتلي و لامبورجيني من ملك مجموعة VW الألمانية ، لم تسجل لامبورجيني هذه التجارب كجزء من سباق 2022 الرسمي Pikes Peak International Hillclimb ، ولكن تم تنظيم تجاربها من قبل المراقبين الرسميين للوقت في سباق بايكس بيك ، مما يجعل رقم السرعة الذي سجلته قياسي و رسمي .

حسناً ، علينا الانتظار حتى وقت لاحق من هذا الشهر لمعرفة بالضبط كيف تتحسن المواصفات الفنية في سيارة لامبورجيني اوروس 2023 فيس لفت المجددة والتي قد تحمل اسم اوروس ايفو ( Urus Evo ) لتمشي على خطى شقيقتها هوركان التي أصبح اسمها لامبورجيني هوراكان ايفو في نسخة فيس لفت المجددة .

أكدت لامبورجيني أنها سيارة SUV 2023 المحدثة القادمة ستعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو ، يُفترض أنه تم ضبطه لتوفير إنتاج أعلى من قوة 641 حصان ( 650 حصان أوروبي PS ) و 850 نيوتن متر ، الصادرة من اوروس الحالية .

وفقاً لقواعد وقوانين سباق بايكس بيك حصلت نسخة اوروس جديدة هذه وقت تسجيل سرعتها على ؛ قفص حماية ، و كراسي سيارات سباق ، و حزام أمان من 6 نقاط ، و ونظام مطفأة حريق ، وكانت تسير على أجدد إصدار من اطارات بيريللي بي زيرو تروفيو ار ( Pirelli P Zero Trofeo R ) من نوع سيمي سليك ( semi-slick ) تم تطويره للعمل مع الخصائص المميزة لسيارات SUV .

بصرياً تبدو سيارة اوروس فيس لفت مختلفة قليلاً عن السيارة الحالية ، وتتمثل الاختلافات الرئيسية في فقدان هيكل الشبك السداسي للواجهة الأمامية وأيضاً هناك تغييرات على تصميمها فتحات التهوية على جانبي الصادم الأمامي ، في الخلف تم تغيير اتجاه الفتحة الموجودة أسفل المصباح الخلفي ، ويبرز الآن قسم مشتت الهواء الغامق للصادم السفلي لأعلى تحت الفتحة الخلفية .

فور الكشف عن النسخة المجددة من أنجح سيارات لامبورجيني وأكثرها مبيعاً سنعرفكم عليها إن شاء الله .

من باب تذكيركم شاهدوا تجربة قيادة صهيب شعشاعة لـ أسرع وأقوى SUV في العالم التي أعلنت الحرب على أنجح سيارات لامبورجيني .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع