Search
Close this search box.

شاهد شكل سيارة مازدا جديدة الذي يرسم هوية المستقبل

سنعرفكم اليوم على سيارة مازدا جديدة تمتلك هوية المستقبل لـ سيارات 2040 كونها اختبارية وكهربائية بالكامل اسمها .

تحدث رئيس شركة مازدا ( Mazda ) ومديرها التنفيذي أكيرا ماروموتو ( Akira Marumoto ) باستفاضة يوم أمس الثلاثاء عن مستقبل شركة السيارات اليابانية ، معترفاً بالتحول نحو الكهرباء ، لتمشي مثلها مثل جميع صناع السيارات نحو اعتماد الطاقة الكهربائية في سيارات الإنتاج التجاري ، ولن يحدث هذا القرار الرسمي من مازدا بدون استثمارات كبيرة في التقنيات الجديدة .

وفقاً لـ نشره فريق موقع Automotive News ستبلغ قيمة استثمارات مازدا لبناء سيارات كهربائية بالكامل إنتاجية 10,6 دولار أمريكي أي ما يعادل 37,75 مليار ريال سعودي ، تغطي هذه التكاليف البحث والتصنيع بالإضافة إلى الشراكات مع الشركات في مجال تطوير البطاريات وأشباه الموصلات ووحدات القيادة الكهربائية والمزيد ، وتم تحديد هذه العملية الاستثمارية في خطة ثلاثية المراحل قدمها ماروموتو ، ستعمل مازدا مبدئياً على تطوير التكنولوجيا مع تبسيط سلاسل التوريد وخفض التكاليف عند الاقتضاء ، وستبقى قوة الاحتراق الداخلي في قلب مازدا خلال المرحلتين الأولى والثانية ، مع تحول واسع النطاق إلى الكهربة بدءاً من سنة 2028 مع المرحلة الثالثة .

بالإضافة إلى ذلك ، تتخذ مازدا نهجاً أكثر طموحاً لمساعدة السائق وتوفير العديد من أنظمة السلامة ، ستعمل الشركة على تطوير تقنية متقدمة للسائق بناءً على الأبحاث البشرية ، مما يجعل سياراتها أكثر أماناً للركاب وكذلك المارة في الجوار .

شكل سيارة مازدا جديدة اختبارية :

وكشفت الشركة اليابانية عن السيارة الاختبارية التي ترسم هوية مستقبلية لـ سيارة الكوبيه الرياضية مازدا MX5 بجيلها الخامس القادم .

تم الكشف عن السيارة اليابانية الجديدة من خلال فيديو نُشر على قناة مازدا اليابان ( Mazda Japan ) الرسمية على اليوتيوب تبلغ مدته 36 دقيقة ظهر فيه السيد أكيرا ماروموتو الذي تحدث عن مستقبل الشركة كما ذكرنا في بداية هذا التقرير ، وبالتحديد عن الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050 ، تعكس الدقائق الخمس الأخيرة من الفيديو ” رؤية مازدا للمستقبل ” ، وأول شيء ستراه هو سيارات MX5 التي تظهر بالأجيال السابقة من مياتا ( Miata ) المحبوبة أيضاً قبل عرض سيارة الكوبيه البيضاء الاختبارية الجديدة .

على الرغم من أننا نميل إلى القول إنها نظرة مبكرة على الجيل الخامس من سيارة مازدا MX5 جديدة كلياً قادمة ، توضح سيارة كوبيه الاختبارية امتلاكها سقف معدني ثابت ، يخبرنا المنطق أن أبواب الفراشة التي تنفتح للأعلى ستتوفر فقط على السيارة الاختبارية ، كل ما يمكننا فعله هو التكهن بما قد يصوره هذا المفهوم .

بعيداً عن شكل سيارة مازدا جديدة اختبارية الذي يرسم هوية مستقبلية لتصميم سيارة MX5 جديدة قادمة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات مازدا اليابانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع