Search
Close this search box.

سيارة ماكلارين SUV ومعلومات رسمية مفرحة

هذه ليست أول مرة يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن مصير إنتاج سيارة ماكلارين SUV ، ولكن هناك معلومات جديدة مفرحة ترفع من حجم المنافسة بين عملاقة صناعة السيارات الرياضية الخارقة .

بدون أي شك مازالت شركة بورش الألمانية مذهلة في عالم صناعة السيارات الرياضية من عائلة سيارات 911 بالرغم من النجاح الذي حققته مع بورش كايين و بورش ماكان ، كما أن شركة لامبورجيني سجلت أعلى مبيعات في تاريخها مع سيارة اوروس رغم استمرارها بإنتاج السيارات الخارقة ، وأخيراً أعلنت شركة فيراري الايطالية أنها أقفلت باب استلام طلبات فيراري بوروسانجوي 2023 أول سيارة 4 أبواب و 4 كراسي تنتجها بسبب حجم الحجوزات الهائلة وفترة الانتظار الطويلة من العملاء قبل الحصول على سياراتهم .

ولكن أين ستكون العديد من العلامات التجارية مثل مكلارين ( McLaren ) في حال لم تتخذ قرار صنع سيارة SUV ضمن أسطولها من السيارات الرياضية الخارقة ؟

كون الصانع البريطاني لا ينتج سيارة ماكلارين SUV حتى الآن ، هذا يفسر جزئياً سبب عدم ظهور علامة السيارات الخارقة في أفضل حالاتها المالية ، النبأ السار هو أن السيارة الأكثر عملية التي ستمثل فئة سيارة رياضية خارقة متعددة الاستخدامات على قيد الدراسة ، ولكن الخبر السيئ هو أن الأمر سيستغرق بعض الوقت .

في مقابلة مع مجلة Automotive News ، تحدث مدير استراتيجية المنتج في شركة مكلارين ، جيمي كورستورفين ( Jamie Corstorphine ) ، لفترة وجيزة عن سيارة SUV محتملة : ” أهم شيء هو توفير سيارة بها مساحة أكبر أو قدرة لتستهدف جذب عملاء جديدين للشركة ، لم يتم تعيين أي شيء في هذه المرحلة ، إذا كنا سنفعل أي شيء ، سواء كان هذا النوع من المنتجات ، أو أي نوع آخر من المنتجات ، الاختبار بالنسبة لنا هو ما سيعكس بدقة الحمض النووي لماكلارين ” .

يخبرنا البيان أن الأمر سيستغرق وقتاً طويلاً قبل أن توفر ماكلارين سيارة جديدة تنافس استون مارتن DBX ، تمثل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ( SUV ) انعطافاً بمقدار 180 درجة مقارنة بالأيام التي كان فيها مايك فليويت يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة ، الذي كان مصراً على أنه لا ينبغي أن يكون هناك هذه الفئة من السيارات ، لكن خليفته مايكل ليترز يرى الأمور بشكل مختلف .

فور توفر المزيد من المعلومات الرسمية عن سيارة ماكلارين SUV قادمة سنزودكم بها إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع