Search
Close this search box.

سيارة مايباخ جديدة وحصرية ظهرت للمرة الأولى على مستوى العالم في دبي

التقى زميلنا مصعب شعشاعة قبل قليل بـ سيارة مايباخ جديدة وحصرية ظهرت للمرة الأولى على مستوى العالم في دبي ضمن حدث خاص أقامته شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) الألمانية .

اسم السيارة الجديدة مرسيدس مايباخ اس كلاس Haute Voiture ، ليدل اسمها أنها تستلهم الكثير من عالم موضة الأزياء ، وسبق وظهرت نسخة اختبارية منها في شهر مايو من العام الحالي ، ولكننا التقينا اليوم بالنسخة الإنتاجية التي سيصنع منها 150 نسخة حصرية على مستوى العالم فقط ، وستبدأ المبيعات في أوائل سنة 2023 إن شاء الله .

يتميز الاصدار الحصري والجديد Haute Voiture بمظهر خارجي مع هيكل يدمج بين لونين ؛ الجزء العلوي باللون الأزرق البحري العدني ، والجزء السفلي بلون ذهبي وردي المتعارف عليها باسم روز جولد ، وهي تسير على اطارات بتصميم مميز لونها أزرق بحري معدني .

وصولاً إلى داخلية سيارة مايباخ جديدة تم استخدام نفس ألوان الهيكل الخارجي على لوحة القيادة والكنسول الوسطي من الأمام والخلف وحول منطقة المقود ووضعت كلمسات بسيطة على الكراسي المكسوة بأفخم أنواع الجلود التي تأتي بلون أبيض اسمه Crystal White ، للحصول على نسيج بصري إضافي ، يغطي قماش البوكليه أجزاء من ألواح الأبواب ، والجزء الداخلي من وسائد مسند الرأس بالمقعد ، وأقسام أخرى من الكراسي ، كما تأتي المقصورة مع سجاد للأرضية من الكتان والفروي الموهير .

يحمل الكونسول الوسطي شارة توضح رقم النسخة الإنتاجية من أصل 150 نسخة تم صنعها .

وكونها نسخة خاصة من اصدار الفخامة المطلقة مايباخ ( Maybach ) من سيارات اس كلاس ( S Class ) على نظام ترفيهي ومعلوماتي MBUX المحدث ، وفي قائمة اختيار الملف الشخصي ، توجد رسومات أزهار ماغنوليا وجزيئات متلألئة .

تأتي كل سيارة مع ملحقات خاصة للمشتري ، تتضمن صندوق هدايا مصنوع يدوياً يحمل رقم شارة السيارة ونموذج سيارة مصغرة وحلقة مفاتيح ، يعد غطاء السيارة الذي يحمل شعار العلامة التجارية وشارة Haute Voiture جزءاً من الحزمة أيضاً .

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة الخاصة على مرسيدس مايباخ S680 4Matic ليكون قلبها النابض محرك V12 سعة 6 لترات مع مع توين تيربو يولد قوة 621 حصان ( 630 حصان أوروبي PS ) و 1001 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 9 غيارات .

لا تتوفر حتى الآن معلومات رسمية عن سعر سيارة مايباخ جديدة نسخة Haute Voiture الحصرية ، ولكنه سيكون أغلى بكثير من سعر مرسيدس مايباخ S680 4Matic الذي يبدأ في السوق العالمي من 229 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 858,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع