Search
Close this search box.

سيارة نيسان GTR 2024 تظهر لأول مرة

ظهرت سيارة نيسان GTR 2024 بشكل رسمي فجر يوم الجمعة ضمن فعاليا معرض طوكيو اوتو صالون 2023 للسيارات لنعرفكم اليوم على أجدد تحديثات حصل عليها جيل R35 الذي طال عمره من غودزيلا اليابان .

ولمن لا يذكر كانت بداية ظهور النسخة الإنتاجية من سيارات GTR R35 في سنة 2007 أي قبل أكثر من 15 سنة ووصلت إلى الأسواق في سنة 2008 كـ سيارة موديل 2009 ، وهذا يؤكد أن نيسان تأخرت كثيراً في إطلاق الجيل الجديد كلياً R36 ، سبق وتحدثنا في تقرير منفصل على عرب جي تي عن سبب هذا الانتظار الطويل .

صور سيارة نيسان GTR 2024

حصلت سيارة 2024 الرياضية المحدثة على تعديلات في تصميم الشبك ، وتحديثات لنظام التعليق ، كما توفر منها نسختين خاصتين ؛ GTR Premium T-Spec ، و GTR Nismo Special .

من الصعب تحديد التجديدات الخارجية التي حصلت عليها السيارة الرياضية الجديدة ، ما لم تكن تنظر إلى المقدمة حيث يوجد الشبك الأمامي والواجهة المعاد تصميمها لتحمل خطوطاً أكثر استقامة وبعض التناسق في وجه GT-R جديدة .

تقول نيسان أيضاً إن الأداء الديناميكي الهوائي قد تحسن ، بينما تحت الهيكل ، توفرت تحسينات على المنصة لتصبح السيارة الجديدة أكثر راحة مع تقليل الضوضاء والاهتزاز . في حين أنه قد يبدو أن سيارة GTR أصبحت أكثر نعومة في عمرها القديم ، إلا أن نيسان تؤكد لنا أن محرك V6 توين تيربو سعة 3.8 لتر قوي كما كان دائماً ، ولا يزال يولد 562 حصاناً عبر التشكيلة باستثناء سيارة نيسمو ( Nismo ) ، التي لا تزال ثابتة عند 591 حصان من القوة .

بالنسبة لإصدار Nismo Special من سيارة نيسان GTR 2024 حصلت على قطع جديدة ، تجعل السيارة الرياضية تكتسب المزيد من التعديلات الديناميكية الهوائية التي تركز على الأداء ، وتم إعادة ضبط نظام التعليق الخاص بالأداء ، كما تم توصيل ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق بالمحور الأمامي لتوفير أداء أفضل على حلبات الدراج الريس عند السير بشكل ممتد على سرعات عالية .

تأتي سيارة 2024 من نسخة سيارة نيسمو مع غطاء محرك من الكربون وتمتلك مقاعد ريكارو ( Recaro ) جديدة باللون الأسود الكربوني ، ويتميز المحرك بأجزاء متوازنة الوزن لمزيد من الصقل ، تقول نيسان إن الإصدار 2024 Nismo Special Edition هو GTR الأفضل أداءً على الإطلاق .

بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى الحصول على سيارة GTR مميزة وليست عدوانية تماماً ، فهناك مواصفات T ، الإصدار الثاني الجديد لعام 2024 ، تتفوق نسخة Premium T-Spec الجديدة على مواصفات فئة Premium ويدير نسخة 562 حصان من التيربو المزدوج ، ومن هناك يمنح مهندسو نيسان T-spec مزيجها الخاص من ضبط التعليق لتحقيق التوازن بين الراحة والأداء ، كما تتلقى النسخة مجموعة من فرامل كاربون سيراميك .

ستصل سيارة نيسان GTR 2024 المحدثة إلى الوكلاء في اليابان هذا الربيع ، وبعدها ستتوفر عالمياً ، ويتوجب علينا تذكيركم أن العام الماضي شهد على إيقاف بيع سيارات GT-R في أوروبا بسبب لوائح الانبعاثات ، من غير المعروف ما إذا كانت التجديدات التي حصلت عليها هذه السيارة ستصل إلى أمريكا .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع