Search
Close this search box.

سيارة نيو صينية جديدة تكشف عن نفسها لتتحدى أرخص سيارات تسلا

سنعرفكم اليوم على سيارة نيو صينية جديدة ظهرت بشكل رسمي على الانترنت ، لتتحدى وبكل ثقة أرخص سيارات تسلا الكهربائية بالكامل الأمريكية طراز السيدان الصغير الحجم تسلا موديل 3 ( Tesla Model 3 ) .

تعتبر نيو ( NIO ) شركة صينية ناشئة خاصة بإنتاج السيارات الكهربائية تم تأسيسها خلال شهر نوفمبر من سنة 2014 في مدينة شنغهاي الصينية .

بغضون سنوات قليلة من طرح شركة السيارات الكهربائية الصينية نيو تم تقديم 5 طرازات جديدة تتضمن 4 سيارات نيو متوفرة حالياً في الأسواق :

  • ثلاثة منهم ضمن فئة الكروس أوفر ؛ نيو EC6 سيارة كوبيه كروس أوفر ، و نيو ES6 كروس أوفر متوسطة الحجم ، و نيو ES8 سيارة كروس أوفر كاملة الحجم .
  • الرابعة سيارة سيدان كبيرة اسمها نيو ET7 ، ستصل إلى صالات العرض الشركة الصينية بحلول أوائل سنة 2022 .
  • الخامسة هي سيارة كهربائية فائقة السرعة اسمها نيو EP9 .

مما يعني أعزاءنا متابعي عرب جي تي أننا نتحدث ضمن هذا الخبر عن السيارة رقم 6 من هذه الشركة الصينية .

سيارة نيو صينية جديدة رقم 6 التي نعرفكم عليها ضمن هذا الخبر اسمها نيو اي تي 5 ( NIO ET5 ) ، وتسعى كما ذكرنا في بداية هذا الخبر لجذب العملاء الراغبين بحصول على فئة طراز تسلا موديل 3 شقيقة تسلا موديل S الصغرى .

الأبعاد الخارجية لـ أجدد سيارة صينية كهربائية :

  • طول السيارة 4,790 ملم .
  • عرض السيارة 1,960 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,499 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,888 ملم .

تصميم سيارة السيدان الكهربائية المدمجة مستمدة من شقيقتها الكبرى نيو ET7 ، وهناك اختلافات طفيفة في تصميم الأضواء و الصدام الأمامي ، وأكثر ما يلفت هي حواف مصابيح الضباب الأطول ومداخل الهواء على الزوايا ، كما أن الجزء الخلفي أقصر .

وصولاً إلى داخلية أجدد سيارة صينية نلاحظ أنها شبيه إلى حد كبير من معظم السيارات الكهربائية المتوفرة خلال هذه الأيام ، فلا يوجد الكثير في من الأزرار ، وهناك المزيد من الشاشات والمساحات المفتوحة بدلاً من الأزرار ، وتمتلك شاشة مربعة أكثر من مستطيلة التصميم لنظام الترفيه والمعلومات كبيرة الحجم ، و حصلت على لوحة عدادات رقمية حجم 10,5 إنش ، وتم توفير إضاءة محيطة تتضمن 256 لوناً ، ونظام صوتي محيطي Dolby Atmos 7.1.4 .

سيارة نيو صينية جديدة تعتمد ميكانيكياً على على زوج من المحركات الكهربائية بقوة 483 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتوفر 3 خيارات من البطاريات ؛ 75 كيلوواط ، و 100 كيلوواط ، و 150 كيلوواط ، توفر خيارات مدى مسافة متنوعة .

تقول الشركة الصينية أنها ستبدأ في تسليم سيارات ET5 للعملاء بحلول شهر سبتمبر من سنة 2022 ، سعر نيو ET5 بدون الدعم الحكومي 328 يوان أي ما يعادل 51,447 دولار أمريكي أو 192,926 ريال سعودي ، ومع الدعم يصل السعر لمبلغ أعلى بقليل من 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع