Search
Close this search box.

سيارة هيونداي باليسيد 2023 تحمل هوية تصميم توسان جديدة

بعد الكشف عن شقيقتها من الأم الثانية كيا تيلورايد 2023 ظهرت رسمياً سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت المجددة ، التي تم إطلاقها ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء كشفت هيونداي في الواقع عن أهم تغيير لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم قبل أيام قليلة ، حيث تسرب الوجه المحدث لـ سيارة 2023 ضمن بث مباشر على موقع اليوتيوب ، والآن ظهرت أكبر سيارة SUV تنتجها شركة هيونداي الكورية بشكل رسمي .

حصلت أجدد سيارات هيونداي العائلية التي تمثل فئة SUV متوسطة الحجم تتضمن 3 صفوف من كراسي الركاب ، على واجهة أمامية تضمن لغة التصميم الجديدة ، كما تم تحديث داخليتها من ناحية شكل وتقنيات .

أهم ما حصلت عليها سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت المجددة شبك أمامي تطلق عليه الشركة الكورية اسم Cascading ، سبق وفرته على توسان 2022 و بيك اب سانتاكروز 2022 ، وهو عريض وضخم ويمتد للأسفل ليغطي منطقة الصدام الأمامي ، وتحيط به مصابيح LED النهارية الموجهة عمودياً ومجموعات المصابيح الأمامية المشابهة للنموذج السابق ، هذه هي الأضواء الوحيدة التي ستجدها في المقدمة على عكس توسان التي وفرت إنارة ضمن الشبك الأمامي نفسه .

على عكس هيونداي توسان أيضاً ، لا يشتمل الجزء الخلفي من باليسيد جديدة على تصميم الإضاءة الخلفية المنقسم كما كنا نتوقع ، حيث نلاحظ أن سيارة 2023 متطابقة تقريباً للطراز السابق الذي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادته ، وتنحصر التغييرات في الصدام المعاد تصميمه والذي حمل عاكس أحمر أفقي يتضمن أضواء عكسية تمتد عبر عرض سيارة الاس يو في ، تحل نهايات فتحتين بجانب بعض للعادم بتصميم مربع من الجانب الأيمن .

كما حصلت السيارة العائلية الكورية الجديدة على اطارات معدنية جديدة مقاس 20 إنش متعددة الأضلاع ، تكمل التحديثات الخارجية .

وصولاً إلى داخلية سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت نرى عجلة قيادة جديدة ، وتم تعديل لوحة القيادة أيضاً ، وتم تغيير أماكن التحكم في الصوت ، وأعيد تصميم اللوحة من أجل ”مظهر أكثر ضخامة” واكتساب إضاءة جديدة ، تتوفر مرآة رؤية خلفية رقمية كاملة العرض ، ويجلس السائق على مقعد Ergo-motion الجديد ، ويحصل ركاب الصف الثاني على مساند رأس مجنحة وخيارات تهوية للمقاعد ، ويكتسب ركاب الصف الثالث على مقاعد تمتلك خاصية التدفئة .

بالنسبة للتكنولوجيا ، حصلت باليسيد على أحدث إصدار من خدمات Bluelink المتصلة ، وهناك أيضاً شاشة مقاس 12 إنش لنظام الترفيه والمعلومات معروض بدقة 720 بكسل ؛ تكتسب سيارة SUV قدرة اتصال WiFi ، وهناك منافذ USB-C مطورة بالداخل ، ويتوافق نظام Digital Key 2 Touch التابع للشركة مع الأجهزة اللاسلكية التي تعمل بنظام اندرويد و ابل كار بلاي ، ويمكنك الآن شحن هذه الأجهزة بشكل أسرع من خلال ترقية الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط .

من ناحية الأمان والمساعدة على الطريق ، أصبحت الوسائد الهوائية الجانبية للصدمات قياسية الآن في باليسيد جديدة ، وتم توفير مجموعة أنظمة مساعدة للسائق بما في ذلك تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعدة القيادة على الطريق السريع ، ونظام التحذير من الاصطدام ، ونظام للركن الذكي عن بعد .

في محاولة لمواكبة المنافسة ، يمكنك بالطبع الحصول على نسخة ذات تصميم أكثر قوة من باليسيد يطلق عليها XRT ، تضيف هذه الحزمة اميزات للطرق الوعرة ، وتتمتع بـ اطارات مقاس 20 إنش بلمسة نهائية داكنة ، وكذلك الشبك الأمامية ، وقضبان السقف سوداء اللون وستجد “عناصر تصميم لوحة انزلاقية” على الواجهات الأمامية والخلفية ، ويوجد داخل باليسيد XRT مقاعد جلدية سوداء وفتحة سقف كهربائية قياسية .

ميكانيكياً لم تحصل سيارة هيونداي باليسيد 2023 فيس لفت على أي تجديدات ذكر فهي تعتمد على محرك V6 سعة 3,8 لتر بقوة 291 حصان و 355 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 غيارات ، وتأتي قياسياً مع نظام دفع ثنائي أمامي واختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات .

ستتوفر سيارات باليسيد جديدة التي تم تحديث للبيع في الأسواق العالمية خلال صيف 2022 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع