Search
Close this search box.

سيارة يابانية جديدة ترسم مستقبل شكل تويوتا CHR 2024 القادمة

تم الكشف رسمياً عن سيارة يابانية جديدة اختبارية تمهد الطريق وترسم هوية التصميم المستقبلية القادمة والتي ستحصل عليها تويوتا CHR 2024 الجديدة كلياً .

تويوتا CHR Prologue سيارة اختبارية جديدة من تويوتا ، تمهد الطريق نحو تصميم الجيل الثاني من سيارات تويوتا سي اتش ار ( Toyota CHR ) الذي سيطل علينا بنسخة الإنتاج التجاري في سنة 2023 القادمة إن شاء الله .

نجمة هذا الخبر هذ سيارة اختبارية توضح لنا كيف ستتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بجيلها القادم من خلال حصولها على تصميم متطور ، كما أنها ستتوفر بـ محركات هايبرد و محركات بلج ان هايبرد PHEV .

مجموعة صور أجدد السيارات اليابانية الاختبارية التي تحمل شعار تويوتا :

كما يعلم العديد منكم كانت بداية سيارات تويوتا CHR ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل مع كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، في سنة 2016 عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات وفي شهر نوفمبر من نفس العام دخلت خطوط مصنع سيارات تويوتا كطراز موديل 2017 ، وهي تعتمد على منصة TNGA-C (GA-C) مثل سيارات تويوتا كورولا E210 ، وحصلت سيارة الكروس أوفر SUV المدمجة صغيرة الحجم على تحديثات فيس لفت تم الكشف عنها في سنة 2019 ، مما يجعل عام 2023 الوقت المثالي للكشف عن جيل جديد منها.

تعد سيارة تويوتا CHR Prologue الاختبارية ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، مفهوم مستقبلي لـ سيارة SUV صغيرة الحجم كهربائية بالكامل ستدخل خطوط إنتاج شركة تويوتا ، وظهرت رسمياً في شهر ديسمبر الحالي برفقة مجموعة من سيارات تويوتا جديدة تحديثنا عنها ضمن أخبار أخرى .

 

يبدو شكل السيارة الاختبارية جديد وعصري وقريب من شكل سيارة إنتاج تجاري وليست سيارة اختبارية بعيدة كل البعد عن هوية سيارات الشوارع التي تباع للعملاء ، تحمل واجهة أمامية تضم تصميم يشبه ” رأس المطرقة ” وتمتلك أضواء أمامية LED بالكامل التي تتوفر في سيارات تويوتا كهربائية و هايبرد الأخرى ، مما يدل على أن هذا هو السبيل للمضي قدماً للغة التصميم الخاصة بشركة صناعة السيارات اليابانية .

تحتوي سيارة يابانية جديدة اختبارية ترسم مستقبل شكل CHR 2024 على صدام أمامي مع أجزاء سوداء تحيط بفتحة التهوية الكبيرة التي يتم تغطيتها في الغالب لتحسين الديناميكا الهوائية ، كما تم نحت الهيكل السيارة الجديدة بشكل كبير وحصلت على نوافذ صغيرة تذكرنا بـ CHR 2022 ، في حين أن هناك تركيزاً أكبر على الجزء الجانبي الخلفي وبالتحديد عمود C-pillars .

تسير السيارة الاختبارية على اطارات كبير تتناسب مع كونها ليست مخصص لإنتاج التجاري ، وتمتلك زجاج أمامي شديد الانحدار لتبدو أكثر رياضية وأكثر إحكاما مقارنة بسابقتها ، علاوة على ذلك اختار مصممو تويوتا المعالجة ثلاثية الألوان ، التي تجمع بين لون الظل المعدني الفضي لهيكل السيارة مع الأسود الكربوني المعاد تدويره للقسم الخلفي ولمسات بلون ” الكبريت ” على المصدات والجناح الخلفي .

من المتوقع أن يحتفظ إصدار الإنتاج التجاري بمعظم التصميم الخارجي الذي تحمله السيارة الاختبارية ، على الرغم من أنه يمكن استبدال بعض الميزات مثل مقابض الأبواب والكاميرات التي تستبدل المرايا الجانبية وحجم الاطارات أيضاً .

تنافس سيارة تويوتا سي اتش ار كلاً من ؛ نيسان كيكس ، و هيونداي كونا ، و هوندا HRV ، و مازدا CX30 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع