لامبورجيني كشفت عن سيارة 2024 جديدة تمتلك وضعية قيادة رالي

في الوعد المقرر سابقاً كشفت شركة لامبورجيني ( Lamborghini ) الايطالية عن سيارة 2024 جديدة تمتلك وضعية قيادة رالي يمكن زيادة ارتفاعها عن الأرض بمقدار 43 ملم ( 1,7 إنش ) .

نجمة هذا الخبر هي لامبورجيني هوراكان ستيراتو ( Lamborghini Huracan Sterrato ) ، التي سبق وظهرت في العديد من الصور والفيديوهات التشويقية التي نُشرت بشكل رسمي على الانترنت .

وفي صباح اليوم عرضنا عليكم فيديو يوضح سباق سرعة جنوني على الحلبة جمع بين هوراكان STO و هوراكان ستيراتو ، لنعرفكم اليوم على مواصفات أجدد سيارات هوراكان 2024 التي ظهرت رسمياً ضمن حدث Art Basel في ميامي .

صور سيارة 2024 جديدة من شركة لامبورجيني :

نحن نتحدث عن أكثر نسخة مرتفعة عن الأرض من سيارات هوراكان ، وتم الكشف عن التصميم الخارجي لنسخة ستيراتو هذه بشكل رسمي في وقت سابق من شهر نوفمبر ، والآن لدينا مجموعة كبير من الصور التي توضح كافة ملامح السيارة الجديدة بالإضافة إلى مواصفاتها .

تتمير لامبورجيني هوراكان ستيراتو بإمكانية رفع نظام التعليق بمقدار متواضع يبلغ 1,7 إنش مقارنة مع ارتفاع هوراكان ايفو ( Huracan Evo ) ويتيح ذلك مزيداً من القدرات لنظام التعليق مما يمنح السيارة الرياضية الخارقة نسخة محدثة من نظام ديناميكيات السيارة المتكامل لتحقيق أقصى استفادة منه .

كما حصلت السيارة الجديدة على معايرات جديدة لوضعيات القيادة ؛ سترادا ( Strada ) ، و سبورت ( Sport )، وهناك وضعية قيادة جديدة اسمها رالي ( Rally ) .

بالإضافة إلى كونها أطول ، فإن هوراكان ستيراتو أعرض قليلاً ، بمقدار 1,2 إنش في الأمام و 1,3 إنش في الخلف ، وبالطبع تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD ، وتأتي مع فرامل مقاس 15 إنش مع 6 مكابس في الأمامي وحجم 14 إنش مع 4 مكابس في الخلف ، تأتي البريكات خلف اطارات 19 إنش تحيط بها اطارات بريجستون ( Bridgestone ) نوعها Dueler AT002 مناسبة لجميع التضاريس صممت بشكل خاص لها .

تعتمد سيارة 2024 جديدة من لامبورجيني على محرك V10 سعة 5,2 لتر بقوة 602 حصان و 560 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير من 7 سرعات دبل كلتش .

تتسارع سيارة الدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 3,4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 261 كم/س ( 162 ميل/س ) ، مما يعني أنها ليست سريعة تماماً مثل سيارات هوراكان الأخرى ، ولكن الهدف منها مختلف تماماً كونها تستطيع السير على الأتربة وتمتلك وضعية قيادة رالي كونها حصلت على ألواح سفلية مصنوعة من الألومنيوم توفر الحماية إلى مجموعة نقل الحركة .

حصلت هوراكان 2024 نسخة ستيراتو على عتبات معززة ومدخل هواء تم تغيير موقعه في الجزء الخلفي من السقف ، وهو مصمم ليس للسير داخل المياه العميقة ولكن لسحب الهواء النظيف الخالي من الغبار ، ومن المستحيل تفويت ملاحظة أقواس العجلات الجريئة والأضواء المساعدة على الواجهة .

ومن الداخل ستجد تنجيد Verde Sterrato Alcantra الحصري مع رسومات جديدة على الشاشة التي تعمل باللمس ، وهناك أيضاً العديد من الأدوات التي تركز على الطرق الوعرة بما في ذلك مقياس الميل ومؤشر الميل والالتفاف ومؤشر زاوية التوجيه والمزيد .

ستقوم شركة لامبورجيني الايطالية بإنتاج 1,499 نسخة ، وستكون بداية الإنتاج في شهر فبراير من سنة 2023 ، ولم يتم الإعلان لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع