Search
Close this search box.

سيارة 2025 الجديدة هذه قريبة جداً من خطوط الإنتاج

سنعرفكم اليوم على سيارة 2025 جديدة قريبة جداً من دخول خطوط الإنتاج إنها كوبرا آربن ريبل ( Cupra UrbanRebel ) الكهربائية بالكامل التي تعمل بنظام سحب أمامي للعجلات FWD وتبلغ قوتها 223 حصان .

نود التنويه في البداية أن شركة كوبرا هو الاسم الجديد لقسم سيات سبورت المتخصص في تطوير السيارات الرياضية عالية لأداء وسيارات السباق من الشركة الاسبانية سيات التي تم تأسيسها عام 1985 .

تم عرض هذه السيارة الكهربائية سابقاً على أنها سيارة اختبارية ضخمة مجنحة ومبالغ فيها للغاية ، ويتم تقديمها الآن على أنها نموذج أكثر رصانة والذي سيكون مناسباً للطرق العامة ضمن نسخة إنتاجية ستباع للعملاء .

وكما صرح واين غريفيث ( Wayne Griffiths ) الرئيس التنفيذي لـ شركة كوبرا ، ” إن UrbanRebel هي أكثر من مجرد سيارة كوبرا ، هذا هو النموذج الذي سيضفي الطابع الديمقراطي على التنقل الكهربائي في المناطق الحضرية ، نثبت أن السيارات الكهربائية لا يجب أن تكون مملة ، سيكون هذا دخول الجيل القادم في مجموعتنا ” .

سيارة 2025 الجديدة هذه القريبة من خطوط الإنتاج ستعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 166 كيلوواط أي ما يعادل 223 حصان ( 226 حصان أوروبي PS ) ، وستستند هذه السيارة على منصة MEB مثل ؛ كوبرا بون و VW ID3 ، على عكس تلك الطرز على المحرك الكهربائي في UrbanRebel سيعمل على توفير الطاقة للعجلات الأمامية .

بفضل استخدام مواد خفيفة الوزن في بناء أجدد سيارات كوبرا ، بفضل اعتماد عمليات تصنيع ثلاثية الأبعاد ستتسارع هذه السيارة الكهربائية من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 6,9 ثانية فقط ، وهو تسارع قريب إلى حد كبير من VW بولو GTI .

تدعي شركة كوبرا أيضاً أن طول سيارة UrbanRebel تبلغ 4,030 ملم فقط .

ستتمكن سيارة 2025 الكهربائية الجديدة من قطع مسافة تصل إلى 440 كم ( 273 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتم تصنيف كوبرا بورن الأكبر حجماً كمرجع كونها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 539 كم ( 335 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

وصولاً إلى داخلية UrbanRebel هناك شاشة لنظام المعلومات والترفيهية كبيرة منحنية ، وتتميز السيارة بالكثير من التقنيات الرائعة ، وفي الوقت نفسه تحتوي مقود يحتوي على أزرار تشبه وحدة التحكم في ألعاب الفيديو ، مما يشير إلى أنه سيتم تسويقها للجمهور الأصغر سناً .

أكدت شركة كوبرا أن المفهوم الذي نراه في الصور المرفقة ضمن هذا الخبر يمثل 95 بالمائة من السيارة الإنتاجية التي سيتم إطلاقها في سنة 2025 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع