Search
Close this search box.

سيارة BYD الصينية الجديدة كورفت 07 في أول صور رسمية

سنعرفكم اليوم على سيارة BYD الصينية الجديدة التي ظهرت في أول صور رسمية على الانترنت لمثل فئة SUV هايبرد تعتمد على تقنية بلج ان هايبرد ( plug-in hybrid ) .

وفقاً لمصادر على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين يطلق على أجدد سيارة SUV صينية من شركة بي واي دي ( BYD ) اسم فريجات 07 ( Frigate 07 ) أو كورفت 07 ( Corvette 07 ) .

الأبعاد الخارجية التي تمثل حجم سيارة BYD الصينية الجديدة :

  • طول السيارة 4,820 ملم .
  • عرض السيارة 1,920 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,750 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,820 ملم .

تتشارك سيارة هايبرد الصينية الجديدة هذه منصتها مع BYD تانج 2022 ، وسيتم الكشف رسمياً عنها ضمن فعاليات معرض تشنجدو للسيارات 2022 قبل أن تبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في شهر سبتمبر إن شاء الله .

مواصفات أجدد سيارة بي واي دي الميكانيكية :

وفقاً لما نشره موقع Car News China يبدو أن سياة SUV الصينية هذه ستجمع بين عمل محرك تيربو سعة 1,5 لتر يولد قوة 139 حصان لوحده ، ويحصل على دعم إضافي من محرك كهربائي على المحور الأمامي بقوة 197 حصان ، وهناك محرك ثالث يعمل كهربائي موجود على المحور الخلفي بقوة 204 حصان .

لم يتم إصدار أي مواصفات للأداء الخاصة بـ سيارة BYD الصينية الجديدة ، ولكنها ستحصل على حزمة بطاريات ليثيوم ايون 9,9 كيلوواط في الساعة أو 18,3 كيلوواط في الساعة ، مما يمكن طراز الـ SUV من قطع مسافة 46 كم أو 71 كم على التوالي بالاعتماد على الطاقة الكهربائية .

وتأتي أجدد سيارات BYD بتصميم خارجي فريد من نوعه على أقل تقدير ، مما يجعلها تبرز على الفور عن غيرها من سيارات SUV الأخرى الموجودة في السوق ، مع شبك أمامي بتصميم بيضاوي يتضمن أضواء LED بدلاً من الاطار ، ويقع أعلى من هذا الشبك بشكل جانبي مصابيح LED أمامي رفيعة .

ومن الجوانب نلاحظ أن BYD SUV هايبرد هذه تأتي مع مقابض أبواب منبثقة بداخل الهيكل تخرج عند فتح السيارة ، ويمتلك الهيكل لمسات سوداء عبر الألواح الجانبية وأقواس العجلات ، وتأتي مع اطارات 20 إنش ( تتوفر قياسياً مع اطارات 19 إنش ) .

تستمر هذه المظاهر الجريئة عبر الجزء الخلفي من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مع جناحين مزدوجين يمتدان من السقف ، ومصابيح خلفية LED مع توقيع معقد وشريط إضاءة ، وصدام أسود بفتحة كبيرة للوحة الترخيص .

من المتوقع أن يبدأ سعر سيارة BYD الصينية الجديدة من حوالي 250 ألف يوان صيني أي ما يعادل 36,440 دولار أمريكي أو 136,650 ريال سعودي .

نود تذكيركم أن آخر تجارب فريقنا مع سيارات صينية كانت ضمن الحلقات التالية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع