Search
Close this search box.

سيارة i7 2023 من BMW تشوقنا بأول صور وتعلن أنها الأقوى

تفاخرت سيارة i7 2023 الجديدة من شركة بي ام دبليو ( BMW ) بشبكها الأمامي الضخمة وأنوارها المستقبلية الرفيعة في أول صور رسمية تشويقية لها ، وأعلنت عن الموعد المقرر لظهورها العلني الأول .

بعد سنوات من معرفة قدومها نشر الصانع البافاري بي ام دبليو أول مجموعة من الصور التشويقية التي تعلن عن اقتراب موعد الكشف عن أجدد سيارات 2023 ، إنها بي ام دبليو اي 7 ( BMW i7 ) ، سيارة السيدان الفخمة والجديدة والكهربائية بالكامل .

كما أكدت الشركة الألمانية أنها ستكشف رسمياً عن سيارة i7 2023 خلال شهر أبريل القادم ، لتقف إن شاء الله إلى جانب الجيل الجديد بالكامل من سيارات بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 العدوة اللدودة لسيارة مرسيدس اس كلاس .

وسبق وذكرنا أن بي ام دبليو i7 ستمثل النسخة الكهربائية من طراز الفئة السابعة ، كما أنها ستكون أقوى سيارات الفئة السابعة الجديدة بالكامل .

عند القاء نظرة على الصور التشويقية الخاصة بـ أجدد سيارات بي ام دبليو 2023 ، نلاحظ على الفور موجود شبه بتصميم الشبك الأمامي مع شقيقتها BMW XM التي سبق وظهرت بنسخة اختبارية تمهد الطريق نحو سيارة SUV جديدة تنافس ؛ اودي RS Q8 ، و لامبورغيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا سبيد .

كما يمكننا ملاحظة أن الأضواء الأمامية الخاصة بـ سيارة 2023 الألمانية الكهربائية الجديدة تتضمن مصابيح LED من الزجاج الكريستالي الرقيق وزوج ثاني من وحدات الإضاءة تحتها ، مما يؤكد تصميم المصباح المنفصل الذي شوهد في النماذج الأولية المموهة ، يمكننا أيضاً رؤية مدخل هواء منخفض كبير ومداخل جانبية رفيعة .

تصف BMW سيارة i7 2023 بأنها “أول سيارة سيدان فاخرة كهربائية بالكامل في العالم” وهو أمر صحيح كون مرسيدس بنز EQS 2022 ، التي سبق وجربها فريقنا في عرب جي تي ، أصغر منها في الحجم وتأتي من الخلف بتصميم قريب إلى سيارات الهاتشباك وليس السيدان .

إلى جانب اللقطات الخارجية نحصل على لمحة داخل سيارة 2023 القادمة هذه ، لنلاحظ توفير شاشة BMW Theatre ، وهي شاشة عريضة للغاية مقاس 31 إنش للركاب الخلفيين ، مما يخلق صالة سينما خاصة للترفيه أثناء التنقل ، هذا نهج مختلف عن شاشة Hyperscreen مقاس 56 إنش الموجودة على لوحة القيادة في سيارة EQS المنافسة ، مع تركيز BMW بشكل أكبر على الركاب الخلفيين ، شاشة مسرح BMW لن تتوفر فقط على i7 ، حيث أكدت الشركة المصنعة للسيارات أنها ستُركب في ” موديلاتها الجديدة الأفضل في النطاق ”.

تشمل المزايا الداخلية الأخرى شاشة بي ام دبليو المنحنية على لوحة القيادة مع أحدث جيل من نظام المعلومات والترفيه iDrive وشريط BMW Interaction Bar ، هذا الأخير هو “نوع جديد من الضوء والوظيفة” على لوحة العدادات والأبواب التي توفر “جودة بصرية ولمسية”.

سيتم تجهيز i7 أيضاً بسقف زجاجي بانورامي Sky Lounge مع خيوط إضاءة LED وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتم دمج ذلك مع شاشة مسرح BMW ، أخيراً وليس آخراً ، سيتمكن السائق من الوصول إلى ميزة “أوضاعي” الجديدة التي تتيح الوصول إلى أوضاع قيادة مختلفة مع تغيير الأجواء الداخلية وفقاً لذلك .

كان صانع السيارات البافاري متحفظاً على التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة الكهربائية ، لكنه كشف عن النطاق المقدر واستهلاك الطاقة لـ سيارة السيدان الكهربائية ، التي ستتمكن من قطع مسافة تتراوح بين 580 إلى 610 كم بالشحنة الواحدة وفقاً لـ مقاييسWLTP ، وما يصل إلى 491 كم وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة .

سيكون استهلاك الطاقة المجمَّع لـ WLTP بين 19.7 – 18.9 كيلو واط / 100 كيلومتر وهو أقل من التقديرات السابقة المُعلن عنها أثناء التطوير (22.5-19.5 كيلو واط / 100 كيلومتر).

تم الإعلان عن هذا الإعلان من قبل فرانك ويبر ، عضو مجلس إدارة شركة BMW AG ، خلال المؤتمر السنوي لمجموعة BMW ، الذي أكد أن سيارة i7 2023 ستكون أقوى سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة ، مضيفاً أنها “تجمع بين أفضل تجربة قيادة مع التجربة الرقمية المطلقة” .

وفقًا لأحدث التقارير ، ستعتمد BMW i7 ببطارية تبلغ 120 كيلو واط في الساعة ، ويشاع أنها ستمتلك ثلاث محركات كهربائية ينتج من عملها معاً قوة 740 حصان ( 750 حصان أوروبي PS ) .

نتوقع المزيد من الإعلانات التشويقية لسيارة BMW i7 قبل الظهور الرسمي لأول مرة في الأسابيع المقبلة ، وفقاً لـ Autocar ، سيعقد العرض الأول لـ i7 و الفئة السابعة في 20 أبريل .⠀

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع