Search
Close this search box.

سيارة iX M60 من بي ام دبليو تتفاخر بقوتها الكبيرة قبل إطلاقها

سنستعرض معكم اليوم معلومة مهمة جداً عن سيارة iX M60 جديدة من شركة بي ام دبليو ( BMW ) ، التي سيتم الكشف عنها رسمياً خلال الشهر الأول من سنة 2022 التي شارفت على البداية وبالتحديد ضمن فعاليات معرض CES في أمريكا .

حيث أن معرض التكنولوجيا الشهير لن يشهد فقط على إطلاق شاحنة شيفروليه سيلفرادو جديدة كهربائية بالكامل ، بل سيشهد على تقديم نسخة ام بور ( M Power ) من طراز الكروس أوفر SUV متوسط الحجم الفخم الكهربائي بالكامل بي ام دبليو اي اكس ( BMW iX ) .

وقبل استعراض التفاصيل المتوفرة لدينا حالياً عن سيارة iX M60 جديدة ستظهر رسمياً خلال الشهر المقبل إن شاء الله ، نود تذكيركم أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق وعرفكم على مستقبل سيارات بي ام دبليو عندما جرب قيادة مركبة iX xDrive50 2022 ضمن برنامج تغطية خاصة .

ولكن نسخة M60 الجديدة القادمة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر تمتلك تقنيات متطورة للغاية ومثيرة للاهتمام ، بكبسة زر واحدة يمكنك تغيير اللون الخارجي لـ أجدد سيارات بي ام دبليو ! ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل عمل هذه التقنية الحديثة ولكنها ستبدل لون السيارة الجديدة وفقاً لرغبة مالكيها .

كما حصل فويق Roadshow على معلومات تشير إلى أن هذه السيارة الألمانية الجديدة ستوفر تجربة سينمائية متطورة ! ولكن لا تتوفر لدينا تفاصيل حول هذه الاضافة ، ويرجح فريقنا في عرب جي تي أنها تشير إلى شاشة واحدة بتصميم منحني كبيرة جداً ، ومن باب المعرفة تأتي سيارات بي ام دبليو iX الحالية مع لوحة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش و شاشة حجم 14,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات .

وأكدت شركة السيارات البافرية أن نسخة M60 التي ستظهر ضمن فعاليات معرض CES ستكون أول سيارة ذات نشاط رياضي كهربائية بالكامل من BMW M GmbH .

والمعلومة الأخيرة والمهمة جداً التي حصلنا عليها هي قوة سيارة iX M60 الكهربائية بالكامل من بي ام دبليو المؤكد بأنها ستزيد عن 600 حصان ( 608 حصان أوروبي PS ) !

من باب تذكيركم تعتبر بي ام دبليو iX xDrive50 2022 ، المرفقة صورها ضمن هذا الخبر والتي جربها مصعب شعشاعة ، في الوقت الراهن النسخة الأقوى من هذا الطراز لكنها ستخسر هذا اللقب لصالح نجمة هذا الخبر ، وهي تعتمد على محركين كهربائيين يصدر منهما قوة 516 حصان ( 523 حصان أوروبي PS ) و 756 نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمدها من بطارية 100 كيلوواط ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل ) خلال أقل من 4,4 ثانية .

ومن المتوقع أن تحمل النسخة القوية القادمة من سيارات BMW iX هوية خارجية هجومية أكثر مستمدة شقيقتها السيدان الكهربائية i4 M50 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع