Search
Close this search box.

سيارة M3 2023 توفرت باصدار خاص جديد متميز بألوانه

بعد أن عرفناكم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على M4 CSL سيارة الكوبيه الرياضية القوية خفيفة الوزن ، سنتحدث اليوم عن اصدار خاص جديد من سيارة M3 2023 متميز بألوانه الخارجية التراثية من BMW والتي تتضمن البنفسجي والأزرق .

يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء أن شركة بي ام دبليو تحتفل خلال سنة 2022 الحالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس قسم سيارات الأداء العالي M الذي كانت بدايته في عام 1972 ، وبهذه المناسبة المليئة بفخر الانجازات العظيمة سيتم توفير سلسلة من الفعاليات الخاصة والتكريم .

وبالإضافة إلى ذلك سيتم إنتاج سيارات خاصة وحصرية أجددهم نجمة هذا الخبر نسخة 50 Jahre BMW M من سيارة M3 2023 التي ستباع فقط في أمريكا وكندا .


يقتصر إنتاج الطراز الخاص هذا على 500 نسخة وهو يعتمد على بي ام دبليو M3 كوبيتشن xDrive ، السيارة التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

سيتم تقديم النموذج الخاص الاحتفالي الجديد في Cinnabar Red ، حيث سيتواجد عدد من سيارات بي ام دبليو M3 من ضمنها ؛ E30 M3 ، و E36 M3 ، و E46 M3 ، و E92 M3 ، و F80 M3 CS .

وكما ذكرنا في البداية وفرت بي ام دبليو على اصدار 50 Jahre BMW M خيارين من الألوان التراثيه القديمة ؛ Techno Violet البنفسجي ، و Interlagos Blue الأزرق ، بشكل حصري على سيارة 2023 الخاصة هذه .

بالإضافة إلى اختيار ألوان الدهاء ، تأتي M3 Edition 50 Jahre BMW M مزودة بـ اطارات من تصميم 826M مزورة بلمسة نهائية أنيقة غير لامعة باللون الرمادي Orbit Grey غير متوفر في سيارة M3 2023 العادية ، تتناسب مع الفرامل القياسية المتوفرة مع بريك كاليبرز بلون أحمر أو أزرق أو أسود ، أو خيار بريك كاربون سيراميك تأتي مع بريك كاليبرز ذهبية اللون .

ويتميز هذا الاصدار الخاص بأنه يحمل شعارات BMW M Motorsport الكلاسيكية على غطاء المحرك ، والجذع ، وأغطية مركز الاطارات بدلاً من الدائرية المعتادة من BMW ، يتكون الشعار من أنصاف دوائر متداخلة باللون الأزرق والبحري والأحمر ، وهو ما يذكر بشعار BMW M GmbH الذي تم استخدامه لأول مرة في سيارات السباق في سنة 1973.

عند الانتقال إلى داخلية واحدة من سيارات 2023 الخاصة سيتم الترحيب بالراكبين بحروف ” Edition 50 Jahre BMW M ” على عتبات الأبواب ، والتي تتكرر مرة أخرى على لوحة من الألومنيوم على غطاء حاملة الأكواب ، تحتوي المقصورة أيضاً على لوحة برقم الإنتاج 1/500 ، مما يشير إلى أنه تم تصنيع نسخة من أصل 500 سيارة من هذا الطراز .

سيتم الاحتفاظ بالراكبين بثبات في مكانهم أثناء المنعطفات الصعبة بفضل مقاعد M الرياضية القياسية ، على الرغم من توفر مقاعد M Carbon الحاضنة أيضاً وهي منجدة بجلد ميرينو الأسود الممتد وهو خيار فريد لهذا الطراز ، بغض النظر عن المقعد الذي تختاره ، ستكون الخياطة أيضًا حصرية لهذا الطراز ، مع الألوان الثلاثة لشعار M .

سيحصل الطراز الخاص من سيارة M3 2023 أيضاً على شاشة عرض منحنية جديدة من BMW ، تجمع لوحة عدادات رقمية شاشتها حجم 12,3 إنش خلف المقود مع شاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات مقاس 14,9 إنش ، والتي يبدو أنها تتكون من قطعة واحدة تمتد عبر لوحة القيادة .

للأسف لن تتوفر هذه السيارة الخاصة في أسواقنا العربية ، ولكن سعر M3 جديدة نسخة Edition 50 Jahre BMW M يبدأ من 96,695 دولار أمريكي أي ما يعادل 362,606 ريال سعودي مع احتساب رسوم الشحن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع