Search
Close this search box.

سيارة SL الجديدة من مرسيدس AMG تأتي بكل هذه المواصفات

ترتبط سيارة SL الجديدة من مرسيدس AMG، الطراز الجديد من السيارة الرائدة ، ارتباطاً وثيقاً بتاريخها العريق من خلال سقفها الكلاسيكي القابل للطي وطابعها الرياضي. وفي الوقت نفسه، تعتبر سيارة رودستر الفاخرة مع تصميم 2 + 2 للمقاعد مناسبة للاستخدامات اليومية وتتميز بنظام الدفع الرباعي لأول مرة.

ويبرُز الطابع الرياضي من خلال التجهيزات عالية التقنية مثل نظام التعليق AMG ACTIVE RIDE CONTROL مع نظام منع الانقلاب النشط ، والتوجيه على المحور الخلفي ، ونظام مكابح AMG المركبة فائقة الأداء من السيراميك والمتوفرة كتجهيز اختياري ، ونظام DIGITAL LIGHT مع وظيفة عرض علامات التوجيه أو رموز التحذير على الطريق كتجهيز أساسي .

تعتمد مرسيدس AMG SL 2022 على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو ، ما يوفر أعلى مستويات متعة القيادة ، وطورت AMG سيارة SL في أفالترباخ بشكل مستقل تماماً باعتبارها سيارة تقدم أعلى مستويات الأداء الفاخر ، وستبدأ الشركة بإطلاق طرازين مجهزين بمحرك V8 في الأسواق .

أصبحت السيارة الرياضية أسطورة حقيقية منذ ما يقارب 70 عاماً عند إطلاقها في شتوتغارت ، وأدت الرؤية المتمثلة في تعزيز علامة مرسيدس بنز التجارية من خلال النجاحات المتحققة في سباقات السيارات إلى إنتاج أول مرسيدس SL ، سيارة السباقات الرياضية المخصصة للطرق . وبعد فترة قصيرة من طرحها في العام 1952 ، حققت 300 SL (الاسم المتداول في الشركة W 194) نجاحاً تلو نجاح على حلبات السباق في أرجاء العالم .

تضع سيارة SL الجديدة من مرسيدسAMG بصمة أخرى في تاريخ السيارة الممتد لعقود من سيارة مخصصة للسباق فقط إلى سيارة رياضية فخمة ذات سقف قابل للطي ، حيث تجمع بين الطابع الرياضي لطراز SL الأصلي مع الفخامة الفريدة والتطور التقني الذي يميز سيارات مرسيدس الحديثة .

ترسي مرسيدس SL معايير جديدة لفئة السيارات الرياضية الفاخرة بفضل تصميمها الأنيق وتقنياتها المتطورة وتجربة القيادة الممتعة ، ويمتاز التصميم الخارجي بثلاثة جوانب مثالية ، إذ يجمع بين فلسفة النقاء الحسي للتصاميم الحديثة لمرسيدس بنز مع الطابع الرياضي لسيارات AMG والتفاصيل الدقيقة .

ويعتبر الجزآن البارزان على غطاء المحرك أحد عناصر التصميم المستلهمة من جيل SL الأول ، ويعمل التداخل بين الضوء والظل على جعل السيارة تبدو رشيقة ومنخفضة . ولذلك يبدو واضحاً من النظرة الأولى أن سيارة SL الجديدة قد عادت إلى جذورها الرياضية.

تتمثل عناصر التصميم الخارجي المميزة في قاعدة العجلات الطويلة ، والأجزاء المعلقة ذات الأبعاد القصيرة ، وغطاء المحرك الطويل ، ومقصورة الركاب المتراجعة للخلف مع الزجاج الأمامي شديد الانحدار ، والجزء الخلفي البارز ، وتمنح هذه العناصر جميعها مرسيدس SL أبعاداً مثالية .

وتأتي السيارة مع أقواس عجلات بارزة وعجلات معدنية كبيرة تندمج بسلاسة مع الهيكل الخارجي، مما يمنح السيارة إطلالة قوية وديناميكية. كما يُبرز السقف القابل للطي المدمج عند إغلاقه الطابع الرياضي النقي .

يعمل شبك المبرد الخاص بطرازات AMG على إبراز عرض مقدمة السيارة ، ويحاكي تصميم الجدة الكبرى لجميع طرازات SL ، سيارة السباق الرياضية الأسطورية 300 SL من العام 1952، من خلال 14 عموداً رأسياً. وتشمل عناصر التصميم المميزة الأخرى المصابيح الأمامية الرفيعة البارزة بتقنية DIGITAL LIGHT LED والمصابيح الخلفية الرفيعة للغاية أيضاً.

كان التركيز الرئيسي لعمليات تصميم سيارة SL الجديدة تحقيق الكفاءة الديناميكية الهوائية العالية ، وتمثل تحديداً في تحقيق التوازن المثالي بين تقليل مقاومة الهواء وخفض جسم السيارة.

كما تتوفر مجموعة من الاطارات المعدنية المحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية قياس 19 أو 20 أو 21 إنش على السيارة الجديدة، مما يقلل من مقاومة الهواء وخفض الشعور بسطح الطريق . كما تتوفر الاطارات المتطورة قياس 20 إنش ذات الحلقات الهوائية البلاستيكية ، والتي تقلل الوزن أيضاً .

تم اختيار السقف الكهربائي القابل للطي بدلاً من السقف المعدني السابق بسبب الطابع الرياضي لـ SL 2022 ، وقد كان لخفض وزن السيارة بمقدار 21 كيلوغراماً وانخفاض مركز الثقل الناتج عن هذا الاختيار تأثير إيجابي على ديناميكية القيادة والتحكم في السيارة ، ويستغرق فتح وغلق السقف حوالي 15 ثانية فقط ويمكن فتحه أو غلقه حتى سرعة 60 كم/س .

ينقل تصميم مقصورة سيارة SL الجديدة التصميم التقليدي الرائد لسيارة 300 SL Roadster إلى مستوى عصري جديد كلياً ، فيجمع الطراز الجديد بين الطابع الرياضي والفخامة بشكل مثالي ، وتؤكد المواد الفاخرة والمهارة الحرفية الدقيقة على توفير أعلى مستويات الراحة ، فيما يركز تصميم ركن القيادة ، مع الشاشة المركزية القابلة للتعديل في الكونسول المركزي ، على السائق .

وفي الوقت نفسه، يوفر مفهوم مساحة المقصورة الجديدة كلياً بتصميم 2 + 2 للمقاعد مساحة أكبر ووظائف أفضل من ذي قبل ، وتضفي المقاعد الخلفية مزيداً من تنوع الاستخدامات اليومية وتوفر مساحة للأشخاص الذين يصل طولهم إلى 1,5 متر .

ألهم التصميم الداخلي البسيط لمقصورة سيارة 300 SL Roadster الأولى فائقة الجودة المصممين أثناء تصميم مقصورة سيارة SL الجديدة . وقد ابتكر المصممون في الطراز الجديد من هذه السيارة الرائدة مزيجاً من الهندسة الكلاسيكية والعالم الرقمي ، فيما يُعرف بـ “جمع التصميم المتناظر مع التقنيات الرقمية“ ، ومن أمثلة ذلك مجموعة العدادات الرقمية بالكامل المدمجة في حاجب لأشعة الشمس ثلاثي الأبعاد . كما يوفر نظام المعلومات والترفيه MBUX إمكانية الاختيار من بين العديد من أنماط العرض المحددة والأوضاع المختلفة .

ويعد التصميم الجديد لمقاعد AMG الرياضية القياسية القابلة للتعديل كهربائياً أحد عناصر التصميم العديدة المميزة في مقصورة مرسيدس SL 2022 وتأتي مساند الرأس مدمجة في مسند الظهر ، حيث تُبرز الطابع الرياضي للسيارة .

ستتوفر سيارة SL الجديدة بنسختين :

مرسيدس AMG SL 55 2022

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو بقوة 469 حصان ( 476 حصان أوروبي PS ) و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، يستهلك الوقود بمعدل يتراوح بين 11,8 إلى 12,7 لتر من أجل قطع مسافة 100 كم ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كم/س .

مرسيدس AMG SL 63 2022

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو بقوة 577 حصان ( 585 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، يستهلك الوقود بمعدل يتراوح بين 11,8 إلى 12,7 لتر من أجل قطع مسافة 100 كم ، وتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س .

تعتمد مرسيدس اس ال ( Mercedes SL ) على نظام دفع كلي للعجلات AWD الشهير بتسمية 4 ماتيك ( 4Matic ) ، ولم يتم الإعلان عن سعر أجدد سيارة مرسيدس كشف .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع