فولفو C40 ريتشارج سيارة SUV كوبيه جديدة متطورة ميكانيكياً

سنعرفكم على فولفو سي 40 ريتشارج 2022 (2022 Volvo C40 Recharge) سيارة SUV كوبيه جديدة متطورة ميكانيكياً ، ثاني سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية من شركة فولفو السويدية .

ونحن نتحدث في هذا الخبر عن بداية صفحة جديدة في تاريخ فولفو مع تقديمها ثاني سيارة تعمل على الكهرباء في أسطولها من السيارات التي تباع للعملاء ، بعد سيارة XC40 ريتشارج 2021 ، فكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وأعلنت الشركة السويدية رغبتها بأن لا توفر أي سيارة تعتمد على محركات البترول تباع في الأسواق بحلول سنة 2030 ، لتعتمد جميع طرازاتها على الطاقة الكهربائية فقط إن شاء الله .

وتمثل فولفو C40 ريتشارج فئة سيارة SUV كوبيه جديدة كهربائية ستنافس بالتحديد كلاً من ؛ بي ام دبليو iX3 ، و اودي E-Tron سبورت باك ، و جاكوار I-Pace ، وهي تأتي ضمن فئة طراز SUV مع هوية ورشاقة سيارة كوبيه من المنطقة الخلفية وبالتحديد شكل السقف والصندوق الخلفي .

تأتي سيارة فولفو C40 ريتشارج 2022 على منصة CMA الجديدة التي تعتمد عليها شقيقتها فولفو XC40 ريتشارج .

المواصفات الميكانيكية لـ أجدد سيارة فولفو 2022 :

تعتمد هذه السيارة على محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 402 حصان و 660 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتستمد فولفو C40 ريتشارج طاقتها من بطارية 78 كيلوواط ، لتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 420 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

من الممكن شحن بطارية هذه السيارة الكهربائية الجديدة بنسبة 80% من الطاقة خلال 40 دقيقة باستخدام الشاحن السريع .

تأتي سيارة SUV كوبيه جديدة كهربائية من فولفو مع نظام ترفيه ومعلومات أندرويد (Android) جديد تم تطويره بالتعاون مع جوجل (Google) ، ويقدم تطبيقات وخدمات Google مثل ؛ خرائط جوجل ، و مساعد جوجل ، ومتجر جوجل بلاي . كما يأتي الطراز الجديد خالٍ تماماً من الجلود الطبيعية .

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا أن عملية إنتاج سيارات فولفو C40 ريتشارج جديدة خلال الخريف القادم في مصنع Ghent في بلجيكا إن شاء الله .

نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن فولفو :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع