Search
Close this search box.

شاحنة هايلوكس جديدة توفرت باصدار رياضي يحمل شعارات جازو ريسينج

كشفت شركة تويوتا اليابانية الآن في تايلاند عن شاحنة هايلوكس جديدة ضمن اصدار خاص يحمل تسمية هايلوكس ريفو جي ار سبورت ( Hilux Revo GR Sport ) .

يتضمن الطراز الخاص والجديد اصدارين ؛ واحد عالي الركوب ، أو منخفض الركوب وفقاً لطلب العملاء ، وتأتي مع لمسات رياضية من الداخل إلى الخارج ، كما أنها تحمل شعار Gazoo Racing .

ونود التنويه أن هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها تويوتا هايلوكس GR سبورت ، حيث ظهرت هذه المركبة في سنة 2018 على شكل إصدار محدود الإنتاج للسوق البرازيلي فقط ، ولكن الوضع مختلف في اصدار ريفو GR سبورت من شاحنة هايلوكس جديدة .

ومن باب تذكيركم تم الكشف عن الجيل الثامن والحالي من بيك اب تويوتا هايلوكس في عام 2015 ، ومنذ ذلك الوقت حصلتن المركبة على عمليتين تجديد ؛ على موديل هايلوكس 2017 ، ومركبة تويوتا هايلوكس 2020 .

وهذا الاصدار الخاص والجديد من بيك اب تويوتا الشهير يعتمد ميكانيكياً على النسخة الجديدة من محرك تيربو ديزل سعة 2,8 لتر يولد قوة 201 حصان ( 204 حصان أوروبي PS ) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويتصل مع قير بوكس اوتوماتيكي من 6 غيارات .

يعتمد كلا اصدارين بيك اب Revo GR Sport على نفس المكينة ، ولكن يوجد اختلاف بينهما في نظام التعليق ، والبدي كت ، والتجهيزات ، والأهم من ذلك حقيقة أن طراز الركوب المنخفض يعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات RWD ، أما اصدار الركوب العالي فيعتمد على نظام دفع كلي للعجلات مع قفل تفاضلي .

عند الحديث عن kzhl التعليق ، تأتي مركبة بيك اب هايلوكس Revo GR Sport مع نظام تعليق SuperFlex المعزز مع نوابض لولبية وعمود موازنة في الأمام و 5 صفائح من النوابض في الخلف .

من ناحية أخرى ، يمتلك اصدار الركوب المنخفض من شاحنة هايلوكس جديدة إعدادات أقل تعقيد ولكنه يقترب من الأرض بمقدار 23 مم ، مما يجعله أكثر قدرة من حيث المناورة وأقل أداء على الطرق الوعرة ، يحتوي كلا الطرازين على دسك بريك مع بريك كاليبرز باللون الأحمر في المقدمة .

تم تجهيز نسخة الركوب المنخفض بجسم رياضي يتضمن توفر ديناميكية هوائية أفضل عبر الصدام الأمامي ، والتنانير الجانبية ، وموزع في الخلف ، وتأتي مع رنجات قياس 17 إنش مطلية باللون الأسود ، وهناك ثلاثة ألوان خارجية فقط للاختيار من بينها ؛ الأبيض والأحمر والأسود .

من ناحية أخرى ، تبدو نسخة المرتفعة عن الأرض من اصدار Revo GR Sport متينة للغاية بفضل الخلوص الأرضي المرتفع بشكل كبير والاطارات الأكبر قياس 18 إنش جنباً إلى جنب مع نظام التعليق المعزز ونظام الدفع الكلي .

أسعار تويوتا هايلوكس 2022 باصدار Revo GR Sport في السوق التايلندي :

  • سعر هايلوكس جديد الاصدار المنخفض نحو الأرض يبدأ من 27,157 دولار أمريكي أي ما يعادل 101,838 ريال سعودي .
  • سعر هايلوكس 2022 باصدارها العادي الارتفاع يبدأ من 39,682 دولار أمريكي أي ما يعادل 148,807 ريال سعودي .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع