Search
Close this search box.

شاشة سيارة كرايسلر عملاقه تحاول منافسة مرسيدس هايبر سكرين

جذبت شاشة سيارة كرايسلر العملاقة الحجم الجديدة جميع الأنظار نحو أول صور رسمية لها على الانترنت لتحاول وبشكل واضح منافسة مرسيدس هايبر سكرين ( Mercedes Hyperscreen ) الشاشة الكبيرة التي كانت بداية توفرها على سيارة مرسيدس EQS الكهربائية كمواصفة اختيارية .

ستكون كرايسلر ( Chrysler ) أول علامة سيارات لدى مجموعة ستيلانتس ( Stellantis ) تقدم تقنية المعلومات والترفيه من الجيل التالي في أمريكا الشمالية ، بناءً على منصة ستيلانتس القادمة والمخصصة للسيارات الكهربائية ، سيشمل ذلك شاشات معلومات ترفيهية ضخمة تغطي كامل لوحة السيارة أمام السائق ومرافقه ، بالإضافة إلى التقنيات المستقلة ، والمزيد .

مجموعة صور شاشة سيارة كرايسلر جديدة عملاقة :

ستعرض شركة صناعة السيارات الأمريكية هذه التكنولوجيا بمفهوم قمرة القيادة ذات المقعدين لتشارك بها ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي سيقام خلال هذا الأسبوع في لاس فيغاس بـ امريكا إن شاء الله ، على الرغم من أن العرض يتم تقديمه بدون هيكل للسيارة ، إلا أن تصميمه وجوهره يعتمدان على مفهوم تدفق الهواء ، الذي عرضته كرايسلر لأول مرة قبل عام في CES 2022 .

يُطلق على قمرة القيادة الاختبارية هذه اسم Chrysler Synthesis ، وتتميز بحصولها على شاشات مقاس 37.2 إنش ( 94,4 سم ) لركاب الصف الأمامي على قسمين زجاجيين كبيرين يمتدان على كامل لوحة القيادة .

ويتوجب علينا مقارنة حجم شاشة سيارة كرايسلر العملاق الجديد مع مرسيدس هايبر سكرين التي يبلغ حجمها 56 إنش ( 141 سم ) مقسمة على ثلاثة شاشات بجانب بعضها البعض ؛ 12,3 إنش على الجانب الأيسر ، و 17,7 إنش وسطية ، و 12,3 إنش من الجانب الأيمن ، كما سبق واختبر زميلنا مصعب شعشاعة قيادة سيارة بايتون ام بايت ( Byton M-Byte ) المتطورة الجديدة التي تمتلك شاشة حجمها 48 إنش .

تستعين شاشة سيارة كرايسلر العملاقه بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة ، وتقول كرايسلر إن نظام المعلومات والترفيه سيتعلم تفضيلات المالك بمرور الوقت ، وفي الوقت نفسه ، ستسمح التحديثات عبر الهواء لشركة صناعة السيارات بتحديث البرامج الموجودة في ” STLA Brain ” بمرور الوقت لإبقائها محدثة ومثيرة .

سيعمل النظام أيضاً على تشغيل مساعد افتراضي يمكنه مزامنة جميع جوانب يوم المالك ، يمكن للمساعد العمل في السيارة وخارجها ، والنظر في التقويم الخاص بهم لاقتراح طرق القيادة ، والتوصية بمواقع وقوف السيارات والشحن ، والاتصال بمنزل ذكي ، والمساعدة في خدمات التجارة الإلكترونية ، كما تقول كرايسلر .

تتعهد شركة صناعة السيارات بأن منصة ستيلانتس جديدة ستدعم المستوى الثالث من القيادة الذاتية ، وسيسمح ذلك للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة وإبعاد أعينهم عن الطريق ، وذلك بفضل تقنية STLA AutoDrive .

يتضمن تصميم قمرة القيادة المتطورة من الشركة الأمريكية مواد صديقة للبيئة ، مثل البلاستيك المعاد تدويره وتم استبعاد الكروم بالكامل ، وهذا أدى إلى توفير خيارات مثيرة للاهتمام وصديقة للبيئة ، مثل لوحة العدادات المصنوعة من الخلنج وأرضيات الجوز المليئة بالمنسوجات ، والتي تضفي على المقصورة الداخلية مظهراً عصرياً وفاخراً .

بعد استعراض شاشة سيارة كرايسلر العملاقه ، تخطط شركة كرايسلر لتقديم أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025 ، وستوفر مجموعة مكهربة بالكامل من السيارات الجديدة بحلول 2028 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع