Search
Close this search box.

شراكة BMW مع تويوتا من أجل صنع سيارات الهيدروجين بكميات كبيرة

سيارات الهيدروجين من بي ام دبليو سيتم صنعها بكميات كبيرة ولكن بعد الحصول على مساعدة من شركة تويوتا اليابانية .

قبل أقل من عام وبالتحديد في شهر سبتمبر الماضي تم إطلاق سيارة بي ام دبليو iX5 هيدروجين ، متطورة ميكانيكياً من طراز X5 ، ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 ، حيث تواجد زميلنا كريم ديب في ألمانيا وغطى هذا الحدث العالمي .

وبينما من المقرر أن يبدأ إنتاج سيارات الهيدروجين من طراز بي ام دبليو اكس 5 ( BMW X5 ) ، إلا أنه سيتم تصنيعها بأعداد صغيرة ! ولكن توفر لفريقنا في عرب جي تي تقرير جديد من Nikkei Asia يشير إلى أن سيارة BMW الهيدروجينية التي ستباع في الأسواق العالمية يمكن أن تكون هنا في غضون السنوات القادمة إن شاء الله .

وكما أخبر رئيس مبيعات بي ام دبليو السيد بيتر نوتا ( Pieter Nota ) موقع Nikkei Asia ، إنتاج ومبيعات سيارة BMW التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من سنة 2025 ، كما اقترح أن تكون أولى هذه المركبات على الأرجح سيارة SUV ، نظراً لارتفاع الطلب العالم على هذه الفئة من الطرازات المرتفعة عن الأرض واعتقادهم بأن تكنولوجيا الهيدروجين هي ” ذات صلة خاصة ” بنمط الهيكل هذا . نظراً لأن مركبات الهيدروجين قادرة على إعادة التزود بالوقود بنفس سرعة نظيراتها التي تعمل بالغاز ، ولا تفقد نطاقها مع التغيرات في درجات الحرارة ، فإننا نميل لها .

ليس ذلك فحسب ، بل يشير التقرير أيضاً إلى أنه سيتم تطوير السيارة بشكل مشترك بمساعدة شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية .وكما قال بيتر نوتا لـ Nikkei Asia : ” لدينا العديد من المشاريع التي نعمل عليها مع تويوتا ” .

ولمن لا يذكر سبق وعملت الشركة البافرية بي ام دبليو ( BMW ) مع شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية من أجل تقديم بي ام دبليو Z4 و تويوتا GR سوبرا لتشترك كلتا السيارتين بالعديد من الأجزاء ، ومن المحتمل أنهم سيجددون الشراكة مع العلامة اليابانية مرة أخرى بسبب خبرتهم في تطوير وإنتاج سيارات الهيدروجين مثل طراز تويوتا ميراي ( Toyota Mirai ) ، كما سبق وقدمت الشركة البافرية سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة GT تعمل على الهيدروجين لكنها كانت مجرد نموذج أولي بروتوتايب .

وأضاف السيد بيتر نوتا ” ترى بي ام دبليو مركبات الهيدروجين كطريقة واحدة للتغلب على بعض التحديات التي تفرضها السيارات الكهربائية بالكامل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع