Search
Close this search box.

شركة بنتلي موتورز ربحت هذه الأموال في سنة 2021

أعلنت شركة بنتلي موتورز ( Bentley Motors ) البريطانية العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة ، عن نتائجها المالية للعام 2021 ، مكمِّلة أداء المبيعات القياسي للشركة خلال فترة الشهور الـ 12 الماضية ذاتها .

وضمن هذا الإطار، ارتفعت الأرباح التشغيلية لتصل إلى 389 مليون يورو أي ما يعادل 432,322,539 دولار أمريكي أو 1,621,209,521 ريال سعودي ، لتكون بذلك أعلى بمقدار 369 مليون يورو عما كانت عليه في سنة 2020 .

ووصلت عائدات المبيعات السنة الماضية إلى 2.845 مليار يورو ، بينما أدّت المستويات المتزايدة من عمليات التخصيص وتنوّع الطرازات وعلى رأسها مولينير ( Mulliner ) ، و سبيد ( Speed ) ، و سيارات بنتلي هايبرد ، لتحقيق ارتفاع في معدّل إيرادات كل سيارة فاخرة بنسبة 8 بالمئة مقارَنة مع سنة 2020 ، ولقد ساهم هذا في توليد عائد على المبيعات بنسبة 13.7 بالمئة .

وكانت شركة بنتلي موتورز قد أعلنت عن قيامها بتسليم 14,659 سيارة استثنائية في 2021 ، مع زيادة مقدارها 31 بالمئة عن السنة القياسية السابقة في 2020 ، علاوة على هذا، تم تسجيل زيادة ثابتة في اهتمام العملاء بالطرازات الجديدة مما أوجد لائحة طلبات بمستويات قياسية في بداية سنة 2022 الحالية .

كما تبيِّن هذه الأرقام مدى تقدير العملاء للمجموعة الأحدث من الطرازات ضمن الفئة الفخمة وقوّة استراتيجية Beyond100 الريادية لدى بنتلي ، والتي تنصّ على جعل الشركة محايدة كربونياً بشكل كامل بحلول سنة 2030 إن شاء الله ، وترتكز هذه المبادَرة على برنامج استثماري لعشر سنوات في مصنع كرو مع ما مجموعه 3 مليارات يورو تمثّل برنامج التحوُّل والاستثمار الأضخم في تاريخ بنتلي .

وتخطّط الشركة لصنع طراز كهربائي جديد واحد كل سنة وعلى مدى خمس سنوات بدءً من سنة 2025 ، وذلك مع خضوع كامل مجموعة الطرازات لعملية التحوُّل الكهربائي .

تعليقاً على هذه الأرقام ، قال أدريان هولمارك ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ شركة بنتلي موتورز : ” تم تحقيق هذه النتائج في ظل استمرار عدم الوضوح والاستقرار الاقتصادي ، وهي تشكّل إنجازاً بارزاً بالنسبة لكل من له علاقة مع بنتلي ، وذلك مع مضيِّنا بتحقيق برنامجنا Beyond100 الساعي لإعادة ابتكار كامل مجموعة منتجاتنا تحضيراً للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2030 ” .

بدوره، قال ريتشارد ليوبولد، المدير الإقليمي لدى بنتلي لمنطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة: ” يرتكز أداؤنا على العلاقة القوية التي تجمعنا مع شبكتنا الإقليمية في الشرق الأوسط . وبفضل الالتزام التام الذي يتميّز به شركاء أعمالنا ، إلى جانب المنتجات والمبادرات الجديدة، وعبر اعتماد نموذج أعمال قوي ، برهنت جهودنا المشترَكة أنها ناجحة جداً بالنسبة لعلامتنا التجارية في 2021 ” .

وختم قائلاً : ” نحن نتطلّع لسنة أقوى أكثر في 2022 مع تفاؤلنا بالمستقبل وطموحنا الكبير لقيادة الدرب في توفير سبل التنقُّل الفاخر والمستدام ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع