شركة دراكو تعد بإنتاج سيارة دراجون الكهربائية بقوة 2000 حصان قبل نهاية 2022

شركة دراكو تعد بإنتاج سيارة دراجون الكهربائية بقوة 2000 حصان قبل نهاية 2022 (2)

أصدرت شركة دراكو للسيارات الكهربائية صوراً تشويقية لما يبدو أنه موديل جديد من فئة سيارات SUV تعتزم الشركة إطلاقه قبل نهاية العام الحالي 2022. وسيحمل الطراز الجديد اسم سيارة دراجون – ويعني التنين بالعربية – وستكون أول مركبة SUV تنتجها الشركة الأمريكية وثاني سيارة تنتجها في تاريخها بعد سيارة GTE الكهربائية محدودة الإنتاج من فئة سيدان والتي لم يُنتج منها سوى 25 سيارة .

وبحسب ما أعلنت الشركة فإن سيارة دراجون ستتمتع بمواصفات مميزة ، ففي البداية ستكون سيارة فائقة الفخامة وهو أمر مفهوم خاصة وأن سعر السيارة سيزيد بكل تأكيد عن شقيقتها من فئة السيدان GTE والتي بلغ سعرها 1.25 مليون دولار أمريكي ، كما تقول الشركة أن السيارة ستتمتع بقوة تبلغ 2,000 حصان وأنها قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميل/س (96 كم/س) في 1.9 ثانية كما ستصل سرعة سيارة دراجون إلى 322 كم/س.

وإذا كانت هذه الأرقام حقيقية، فستكون هذه واحدة من أقوى السيارات المتاحة للبيع في سوق السيارات اليوم كما أنها ستكون أعجوبة حقيقية وذلك لأن صانعتها دراكو هي شركة صغيرة بإمكانيات محدودة، ولكن على كل حال فلنتعرف على السيارة ومواصفاتها أكثر بحسب ما أعلنت الشركة

في البداية وقبل كل شيء فإن قوة الـ2,000 حصان تنتج عن نظام يشتمل على أربعة محركات كهربائية (موتور لكل عجلة) مع نظام بطاريات تصنعه شركة دراكو بنفسها , وبهذه التوليفة بين المحركات الأربعة والبطارية تستطيع السيارة أن تحقق أرقام التسارع التي تتحدث عنها الشركة، فيما تقول دراكو أن السيارة قادرة كذلك على قطع مضمار ربع الميل في 9 ثوان فقط، وهو ما يعني أنها ستكون أسرع من سيارة تيسلا موديل اس بلايد .

شاهد أيضاً : تسلا تتحدى اقوى سيارات معدلة

وتقول الشركة المصنعة أنها تعتزم تحويل هذه السيارة ذات الأبواب التي تفتح للأعلى كالأجنحة إلى واحدة من أفخم السيارات في العالم، وعلى الرغم من أنها لم تقدم أي صور للمقصورة الداخلية إلا أن الشركة تقول أنها ستستخدم أجود أنواع الجلود الأوروبية في فرش المقصورة لتوفر الرفاهية والراحة للركاب ، مع تصميم فريد من نوعه وسهل الاستخدام .

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فنحن نتمنى أن تنجح الشركة في الإيفاء بوعودها وأن نشاهد سيارة دراجون بهذه المواصفات قبل نهاية العام الحالي ، حتى وإن كانت بإنتاج محدود وبسعر يزيد على مليون دولار، المهم ألا تكون السيارة مجرد خرافة كاسمها “التنين”!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع