شركة سوني هوندا موبيلتي تقرر متى ستطرح أول سيارة كهربائية للبيع

شركة سوني هوندا موبيلتي ( Sony Honda Mobility ) هو اسم صانع سيارات سوني الكهربائية الإنتاجية التي سيتم بناءها بمساعة هوندا لتباع في الأسواق العالمية خلال السنوات القادمة إن شاء الله .

بعد عرض سيارتين اختباريتين كهربائيين ، أعلنت سوني إحدى أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة التي يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو ، في بداية سنة 2022 الحالية أنها تبحث عن شركاء لدخول قطاع إنتاج السيارات الكهربائية .


انتهى هذا البحث بسرعة في أوائل شهر مارس حيث تم إيجاد الشريك المناسب لـ سوني وهي شركة هوندا اليابانية ، حيث قرر الاثنان تشكيل مشروع مشترك بنسبة 50:50 ، وتحدثنا في خبر سابق عن هذا الإعلان الرسمي للشراكة بينهما التي كانت تُعرف في ذلك الوقت ببساطة باسم ” الشركة الجديدة ” .

والآن تم الإعلان عن الاسم النهائي لهذه الشراكة التي ستتخذ من طوكيو مقراً لها إنها شركة شركة سوني هوندا موبيلتي ( Sony Honda Mobility ) ، وسيتم تأسيسها قبل نهاية هذا العام إن شاء الله .

من المقرر أن تبدأ مبيعات السيارات الكهربائية التيستصنعها هذه الشركة الجديدة في عام 2025 إن شاء الله ، عندما تبدأ سوني وهوندا أيضاً في تقديم خدمات التنقل ، التفاصيل الأخرى نادرة في الوقت الحالي ، لكن البيان الصحفي يكشف بشكل غامض عن كيفية تقسيم المسؤوليات بين الشركتين .

سوف تستفيد شركة سوني هوندا موبيلتي من ” تقنيات هوندا المتطورة في مجال البيئة والسلامة ، وقدرات تطوير التنقل ، وتكنولوجيا تصنيع هيكل السيارة ، وخبرة إدارة خدمة ما بعد البيع ” .

في الوقت نفسه ستقدم سوني ” خبرتها في تطوير وتطبيق تقنيات التصوير والاستشعار والاتصالات والشبكات والترفيه ، لتحقيق جيل جديد من التنقل والخدمات للتنقل التي تتوافق بشكل وثيق مع المستخدمين والبيئة و تستمر في التطور في المستقبل ” .

يهدف كلا الصانعين إلى توفير ” سيارات كهربائية ذات قيمة مضافة ” ، ولكن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت سوني فيجن S 01 سيدان و فيجن S 02 الكروس أوفر لهما علاقة بالموجة الجديدة من المركبات الكهربائية .

ومن الجدير بالذكر أن هوندا التي تأخرت مقارنة مع الشركات المنافسة لها في دخول خطوط إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل ، وقد أبرمت بالفعل صفقة مع جنرال موتورز لاستخدام منصة Ultium الخاصة بها المستخدمة على شاحنة جمس همر EV و كاديلاك ليريك .

تشمل أهداف هوندا طويلة الأجل زيادة مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود إلى 40 في المائة من إجمالي عمليات التسليم السنوية العالمية بحلول نهاية العقد ، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 80 بحلول عام 2035 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع