Search
Close this search box.

شركة سيارات صينية تشتري أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز

حصلنا اليوم على معلومات رسمية تعلن عن قيام شركة سيارات صينية بشراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز الألمانية .

أقدمت شركة جريت وول موتورز ( Great Wall Motors ) الصينية على توقيع اتفاقية لتشتري مصنع مرسيدس إيراسيما بوليس في البرازيل ، بعد أن قامت مؤخراً بالكشف عن سيارتي ؛ تانك 400 ، و تانك 500 أجدد سيارة صينية 2022 التي قمنا بواصفها بأنها عبارة عن سيارة تويوتا لاندكروزر برادو صينية .

وستشمل صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز من قبل GWM ، حصول الشركة الصينية نقل ملكية أرض المنشأة والمباني وجميع الآليات والممتلكات الأخرى .

يأتي هذا الخبر بعد مرور 8 أشهر تقريباً من إعلان شركة مرسيدس الألمانية عن خطتها لتقليل إنتاج سيارات جديدة في البرازيل وذلك بسبب انخفاض المبيعات في هذا السوق الذي ترتب على جائة فيروس كورونا .

وبعد أن تمت صفقة شراء هذا المصنع تخطط شركة جريت وول موتورز أن توفر مفاهيم إنتاج متقدمة من ناحية جودة وحماية البيئة ، وسيوفر هذا المصنع فرصة عمل لـ ألفين شخص ، ويغطي مساحة 1,2 مليون متر مربع .

ستمكن صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز شركة جريت وول موتورز من بناء 100 ألف سيارة سنوياً داخل هذه المنشأة .

وقالت الشركة الصينية في بيان رسمي : ”لقد كانت أمريكا الجنوبية واحدة من الأسواق الإستراتيجية المهمة لشركة GWM ، والتي بدأت في الانتشار في تشيلي في وقت مبكر من عام 2007 ، وحققت نتائج ملحوظة ، وحظيت أول طرازات بيك اب جريت وول موتورز و هافال اس يو في ( Haval SUV ) المباعة بشعبية بين المستخدمين المحليين ، مما عزز تصميم GWM على المزيد من المغامرة في سوق أمريكا الجنوبية“ .

من باب المعرفة ارتفعت مبيعات سيارات جريت وول موتورز خلال أول 7 أشهر من سنة 2021 بنسبة 176,2% ، مما سيجعل المصنع البرازيلي الجديد هذا جزء مهم في توسع صانع السايرات الصيني في سوق أمريكا الجنوبية بالتحديد .

بعيداً عن صفقة شراء أحد مصانع سيارات مرسيدس بنز من قبل شركة صينية ، هذا تذكير بتجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات جريت وول موتورز :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع