Search
Close this search box.

شركة مرسيدس بنز أعطت كل موظف هذا المال من أرباح 2022

منذ عام 1997 بدأت شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) تشارك جزءاً من الأرباح مع موظفيها ، ضمن برنامج تقاسم الأرباح للموظفين .

في عام 2022 ، حصل 100 ألف شخص يعمل لدى الصانع الألماني على حوالي مبلغ 6 آلاف يورو أي ما يعادل 6,522 دولار أمريكي أو 24,457 ريال سعودي لكل موظف علاوة مالية من أرباح عام 2021 .

وبعد الأداء القوي في العام الماضي ، يسعد شركة السيارات التي تحمل شعار النجمة الثلاثية أن تعلن عن مكافأة قياسية لتقاسم الأرباح قدرها 7,300 يورو أي ما يعادل 7,936 دولار أمريكي أو 29,760 ريال سعودي وفقاً لأسعار الصرف الحالية ، سيتم تسليم المكافأة المالية هذه إلى ما يقرب من 93 ألف موظف مؤهل لدى شركة مرسيدس بنز .

نود تذكيرك : هل مرسيدس اس كلاس 2022 أذكى سيارة في العالم أم لا .

وافقت إدارة الشركة ومجلس الأشغال العامة على دفع مكافأة المبلغ المقطوع الخاصة للعمال في ألمانيا ، سيحصلون على المال مع رواتبهم لشهر أبريل ، ومن المثير للاهتمام أن المبلغ أعلى حتى الآن من المكافآت المالية التي منحتها مرسيدس والتي كانت كحد أقصى عند 6,465 يورو .

بدءاً من السنة المالية 2023 ، سيتم إنشاء نظام جديد لحساب مكافأة تقاسم الأرباح ، تقول مرسيدس إن الإستراتيجية الجديدة ” ستتماشى مع النظام الحالي للإدارة ” .

تأتي هذه المكافآت السخية في وقت وافقت فيه مرسيدس على إنفاق مبلغ ضخم قدره 47 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العقد لتمويل تشكيلتها من السيارات الكهربائية ، تعتزم العلامة التجارية الألمانية الفاخرة تقديم سيارات كهربائية فقط ” حيثما تسمح ظروف السوق ” في عام 2030 . للوصول إلى هناك تقوم بتصميم العديد من المنصات الجديدة ، مثل MMA للسيارات المدمجة ، و MB.EA للسيارات المتوسطة والكبيرة الحجم ، و AMG.EA لـ سيارات الأداء العالي ، بالإضافة إلى ذلك ، ستدعم منصة VAN.EA شاحنات الميني فان والسيارات التجارية .

وبالتعاون مع شركائها ، ستبني شركة مرسيدس بنز ما لا يقل عن8 مصانع للبطاريات لدعم مجموعتها الكهربائية المتنامية باستمرار , وتعتزم خفض ميزانية تطوير محركات الاحتراق بنسبة 80 في المائة حتى عام 2026 ، مما سيكون له تداعيات مباشرة على القوى العاملة لخفض التكاليف . للسبب نفسه سيتم تبسيط تشكيلة السيارات المدمجة ، حيث يُعتقد أن سيارات مرسيدس A Class هاتشباك و A Class سيدان ستخرجان من خطوط الإنتاج ، جنباً إلى جنب مع مرسيدس B Class .

ستشكل مرسيدس مشاريع سيارات هايبرد و سيارات كهربائية بنسبة نصف إجمالي مبيعاتها السنوية بحلول عام 2025 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع