Search
Close this search box.

شركة BYD تطلق سيارة صينية بقوة أكثر من 1,100 حصان تنافس جي كلاس

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارة صينية كشفت عنها شركة BYD بشكل رسمي لتعلن رغبتها بمنافسة كلاً من ؛ مرسيدس جي كلاس الألمانية ، و لاندروفر ديفندر البريطانية .

سبق وتم رصد صوراً تجسسية لنسخة تجارب من سيارة BYD جديدة هذه ، التي تعتبر أو سيارات العملاقة التجارية الفخمة يانج وانج ( YangWang ) من بي واي دي أوتو .

اسم نجمة هذا الخبر يانج وانج يو 8 ( YangWang U8 ) ، وهي عبارة عن سيارة كهربائية فخمة مخصصة للسير على الطرق الوعرة .

صور يانج وانج U8 أجدد سيارات شركة BYD :

نود التذكير في البداية بأن الشركة الصينية بي واي دي أوتو أصبحت أكبر صانع للسيارات البلج ان هايبرد في العالم خلال مدة زمنية تقل عن 20 عاماً من تأسيسها الذي شهده عام 2003 ، ومع بداية السنة الجديدة 2023 أطلقت علامتها التجارية الجديدة YangWang المتخصصة بصنع سيارات فخمة تنافس العملاقة الألمان ؛ مرسيدس بنز ، و بي ام دبليو ، و اودي .

لإظهار ما يمكن أن تفعله الشركة الصينية ، كشفت YangWang النقاب عن زوج من السيارات الكهربائية الفاخرة ؛ سيارة للطرق الوعرة الوعرة تسمى U8 ، وسيارة خارقة تحمل اسم U9 .

صور السيارة الرياضية الخارقة U9 :

تم بناء سيارة 4X4 جديدة YangWang U8 ضمن تصميم هيكل على اطار وزودت بـ 4 محركات كهربائية كل واحد منها يرسل الطاقة إلى واحد من الأربعة عجلات ليصدر من عملهم معاً قوة تزيد عن 1,100 حصان وأكثر من 1,627 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم تقدم الشركة الصينية أي تفاصيل حول البطارية أو مدى المسافة التي تقطعها السيارة الجديدة بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ولكنها قالت إن U8 تتميز بتوجيه متقدم لعزم الدوران ويمكنها التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثوانٍ .

علاوة على ذلك ، نظراً لأنها سيارة SUV كهربائية فخمة مزودة بـ 4 محركات كهربائية ، تقول شركة BYD يمكنها تقديم استعراض دوران مثل الدبابة الحربية في مكان ثابت مثلما فعلت سابقاً نسخة تجارب من مرسيدس EQG القادمة بإصدار إنتاجي ، ولديها قدرات لسير بحركة مثل السلطعون التي سبق وجربها صهيب شعشاعة عندما جرب قيادة جمس همر 2023 ، بالإضافة إلى قدرات للسير داخل الماء العائم ، والذي يعني أنه يمكنه عبور الماء بسهولة بفضل هيكلها المغلق والمقاوم للماء .

نقطة أخرى هي قدرة سيارة الدفع الرباعي على الاستمرار في القيادة بسرعة تصل إلى 120 كم/س حتى لو كان إطارها مثقوباً ، لكن الشركة توقفت عن تقديم معلومات إضافية ، لذلك لا يمكننا إلا أن نفترض أنها ستأتي بنوع ما من العجلات الفارغة ( run-flat ) على جنط حجم 20 إنش .

لا توجد صور لمقصورة YangWang U8 الداخلية حتى الآن ، ولا توجد تفاصيل حول الأنظمة المساعدة في القيادة الذاتية ، ولكن تم نشر بعض قياسات السيارة ، يبلغ طول سيارة SUV الكهربائية 5,300 ملم مما يجعلها أطول بمقدار 508 ملم من مرسيدس جي كلاس 2023 ، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3,050 ملم .

تم الإعلان عن سعر سيارة SUV كهربائية صينية فخمة جديدة بشكل رسمي ، حيث سيبدأ ثمن YangWang U8 من مليون يوان صيني أي ما يعادل 145,000 دولار أمريكي أو 543,750 ريال سعودي ، ربما يكون سعر منافس في السوق الصيني حيث يبدأ سعر مرسيدس جي كلاس جديدة من حوالي 2 مليون يوان صيني أي ما يعادل 275,000 دولار أمريكي أو 1,031,250 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع