Search
Close this search box.

شفروليه كورفت E-Ray 2024 جديدة تكشف عن شكلها وتعلن عن قوتها

بعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة شفروليه كورفت E-Ray 2024 جديدة بشكل رسمي على الانترنت ، لتعلن بداية توفر المحركات الكهربائية على السيارة الرياضية الأمريكية الشهيرة .

نحن نتحدث عن أول سيارات كورفت الإنتاجية في التاريخ التي تحصل على دعم من محرك كهربائي ، حيث تجمع نسخة E-Ray بين عمل محرك كهرباء مع محرك بنزين V8 سعة 6,2 لتر ، ليصدر من عملهم معاً قوة 665 حصان ( 481 كيلو واط ) .

تدعي شركة شفروليه أن كورفت هايبرد جديدة هذه تستطيع التسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,5 ثانية ، مما يجعلها أسرع سيارة كورفت إنتاجية على الإطلاق ، وتضيف التصريحات الرسمية أنها تستطيع قطع مسافة ربع الميل في 10,5 ثانية وبسرعة تصل إلى 209 كم/س ( 130 ميل/س ) .

نود تذكيرك : تحدي راس بـ راس بين اودي R8 ضد كورفت C8 .

مجموعة صور شفروليه كورفت E-Ray 2024 جديدة :

على محورها الأمامي ، تمتلك كورفت جديدة محركاً كهربائياً ينتج قوة 160 حصاناً ( 120 كيلو واط ) و 165 نيوتن متر من عزم الدوران ويستمد الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.9 كيلو واط في الساعة .

وسبق وذكرنا في آخر تشويقات رسمية لـ سيارة 2024 أنها تمتلك وضعية جديدة اسمها التخفي ” Stealth Mode ” ، يمكن لسيارة كورفيت الهجينة عند تفعيلها التحرك بدون تشغيل محرك V8 بسرعة تصل إلى 72 كم/س ( 45 ميل/س ) ، وهذه الوضعية مناسبة لقيادة السيارة الجديدة في الأحياء السكنية خلال أوقات متأخرة بدون التسبب بأي ازعاج .

أما محرك الاحتراق الذي تعتمد عليه أجدد سيارات كورفت فهو محرك LT2 المألوف سعة 6.2 لتر V8 من ستينغراي ينتج قوة 495 حصاناً ( 369 كيلو واط ) و 637 نيوتن متر من عزم الدوران .

بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة الجديدة ، تتمتع E-Ray بميزات أخرى تجعلها مميزة ، يأتي نظام التعليق Magnetic Ride Control 4.0 بشكل قياسي ، كما تأتي السيارة مع بريكات بريمبو ( Brembo ) من الكربون سيراميك ، تسير شفروليه كورفت E-Ray 2024 جديدة على اطارات ميشلان بايلوت سبورت مناسبة لجميع الفصول بحجم 20 و 21 إنش ، ويمكن طلبها اختيارياً مع اطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S الصيفية .

هيكل السيارة الرياضية الجديدة هذه أعرض بمقدار 3,6 إنش ( 9,14 سم ) من كورفت سي 8 ستينغراي العادية ، وتتميز مقدمتها بعناصر أفقية أكثر بروزاً ، وفي الخلف توجد فتحات تهوية جديدة في المصد .

سيتمكن المشترون من اختيار 14 لوناً خارجياً ، بما في ذلك الألوان الجديدة ؛ Riptide Blue ، و Seawolf Gray ، و Cacti ، ستكون شارات Carbon Flash قياسية ، وسيتمكن العملاء من إضافة حزمة carbon ground effects الاختيارية ، ستتوفر E-Ray مع خطوط باللون الأزرق الذي يرمز إلى الطاقة الكهربائية بشكل حصري على هيكلها ، ومن الخلف تأتي أطراف العادم سوداء اللون وهناك شارات ساطعة اختيارية . سيكون هناك أربعة تصميمات للعجلات من الألومنيوم وخيار من ألياف الكربون .

كما أعلنت شركة شفروليه أن جميع سيارات كورفت 2024 تستفيد من تقنية مساعدة السائق المحدثة ، وهي تأتي الآن مع نظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع التحذير عند المغادرة ، والتنبيه من الاصطدام الأمامي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ .

سيتم طرح E-Ray للبيع في وقت لاحق من هذا العام ، لم يقدم الصانع الأمريكي تاريخاً محدداً ، سيبدأ سعر شفروليه كورفت جديدة هيه نسخة 1LZ كوبيه في السوق العالمي من 104,295 دولار أمريكي أي ما يعادل 391,106 ريال سعودي ، وسيبدأ سعر 1LZ كشف من 111,295 دولار أمريكي أي ما يعادل 417,356 ريال سعودي ، كلا الرقمين بدون احتساب مصاريف الشحن والتوصيل .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع