تويوتا اختبارية تشوقنا لـ شكل اف جي كروزر جديدة قد تنافس ديفندر

كشفت شركة تويوتا اليابانية اليوم عن سيارة اختبارية كهربائية بالكامل جديدة شوقتنا لـ شكل اف جي كروزر جديدة كلياً التي يتمنى العديد من متابعي عرب جي تي وبالتحديد سكان الخليج العربي إطلاق جيل ثاني منها .

اسم هذه السيارة الاختبارية تويوتا كومباكت كروز اي في ( Toyota Compact Cruiser EV ) ، وتمثل فئة سيارة SUV كهربائية مخصصة لاقتحام الطرق الوعرة ، مع العديد من المميزات التصميمية المستعارة من طراز تويوتا لاندكروزر ( Toyota Land Cruiser ) .

كما يوحي اسمها فإن هذه السيارة الكهربائية الاختبارية تمثل فئة كروس أوفر مدمجة ، وعلى الرغم من عدم وجود أي قياسات رسمية تكشف عن أبعادها الخارجية ، إلا أنها تبدو صغيرة وبنفس حجم طراز تويوتا سي اتش ار ( Toyota CH-R ) المتوقفة بجانبها في بعض الصور المرفقة ضمن هذا الخبر .

التصميم القوي ومجموعات الألوان تجعلنا نرجح أنها تمهد الطريق نحو شكل اف جي كروزر جديدة ، مع التذكير بأن هذا الطراز الذي حصل على شعبية كبيرة في السوق الخليجي تم إطلاقه في سنة 2006 .

تأتي السيارة الاختبارية بتصميم يتضمن واجهة أمامية مع شبك مغلق كونها كهربائية يحمل أحرف TOYOTA تحيط به مصابيح عصرية التصميم مع أضواء LED بترتيب أفقي ، وتأتي مع صدام أمامي غير مصبوغ بلون السيارة مع لوح انزلاقي بارز من الألمنيوم وفتحات عمودية ، ويبدو تصميمها متيناً وجاهزاً للتغلب على الحياة البرية .

يتميز المظهر الجانبي المنحوت بشدة مع الكثير من الكسوة البلاستيكية على الرفارف ، كما حصلت على نوافذ ملفوفة يبدو أنها متصلة بالزجاج الأمامي المستقيم ، وتمتلك اطارات مناسبة لجميع التضاريس .

وصولاً إلى الخلف هناك أضواء LED يبدو تصميمها مستلهم من طراز جيب رانجلر ، وهناك عمدان ترتفع من الخلف نحو السقف .

بينما لم تنشر تويوتا سوى صورتين رسميتين ، تمكنا من الحصول على صورتين أخريين من عرض الفيديو الذي يظهر زوايا مختلفة للسيارة ، وشملت تلك اللقطة الداخلية التي تكشف عن جزء كبير من لوحة القيادة ، مع عدادات رقمية وشاشة لمس كبيرة ، وعجلة قيادة ذات شكل غريب ، وكونسول مركزي مرتفع مع عدد قليل من أدوات التحكم ، ومساحة تخزين كبيرة على لوحة القيادة تبدو شبيه من سيارة لاند روفر ديفندر الجديدة .

بعد عرض صور تويوتا اختبارية تشوقنا لـ شكل اف جي كروزر جديدة ، نرجح أنها ستحاول منافسة لاند روفر ديفندر ، و فورد برونكو سبورت .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع